الشريط الاخباري

إرتقاء 7 شهداء بالضفة بينهم 4 في قصف صاروخي على جنين

نشر بتاريخ: 25-10-2023 | PNN مختارات
News Main Image

محافظات/PNN- أعلنت وزارة الصحة، فجر وصباح اليوم الأربعاء، إرتقاء 7 شهداء برصاص وصواريخ الاحتلال في جنين، وطولكرم، ومخيم قلنديا، وقلقيلية.

ففي جنين، استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم جنين.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، وحي الهدف في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، والطفل عيد نبيل قاسم مرعي (15 عاما)، والذي أعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا بجروحه، إضافة لإصابة 22 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وفي طولكرم، أعلنت مصادر طبية، الليلة، عن استشهاد الشاب خالد سلام فقهاء (19 عاما) من بلدة عنبتا شرق طولكرم، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل أسبوع.

وأفادت  مصادر طبية بأن الشاب فقهاء أصيب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في بلدة عنبتا، وقد وصفت إصابته بالحرجة، نقل إثرها إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس، حيث أعلن الليلة عن ارتقائه شهيدا.

وفي قلقيلية، استشهد الشاب حمزة صايل طه (19 عاما)، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية.

وقالت مصادر طبية في مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، إن الشاب طه، كان قد أصيب بالرصاص في الصدر.

ودعت الفعاليات الوطنية في محافظة قلقيلية، في بيان تلته عبر مكبرات الصوت، المواطنين إلى إضراب شامل اليوم الأربعاء، حدادا على روح الشهيد، الشاب حمزة صايل طه (19 عاما)، الذي ارتقى فجرا، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي، داعية إلى أوسع مشاركة في تشييع جثمانه بعد صلاة الظهر من أمام المسجد القديم في المدينة.

 

وفي مخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة، أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عملية اقتحام واسعة للمخيم تخللها اعتقال عدد من المواطنين.

وذكرت الوزارة أن شهيداً وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، نتيجة اصابته بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهيد هو  الشاب أحمد غالب مطير، وتم استهدافه من قبل جيش الاحتلال بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عدة حارات بمخيم قلنديا.

وأشارت وزارة الصحة الى ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية الى 103 شهداء، منذ السابع من آذار، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

شارك هذا الخبر!