الشريط الاخباري

المطران حنا: ما يحدث في غزة اليوم لا يمكن أن يستوعبه عقل بشري

نشر بتاريخ: 25-10-2023 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN- قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، “إننا نتساءل الى متى سوف تستمر هذه الحرب والتي يدفع فاتورتها الأبرياء من أبناء شعبنا في غزة وخاصة شريحة الأطفال الذين يتم إنتشالهم من تحت الركام، ناهيك عن الاطفال الذين تيتموا وانهم فقدوا كافة افراد عائلاتهم”.

وأضاف المطران حنا في تصريح صحفي، وصل PNN نسخة عنه، أن هذا العدوان نتائجه كارثية مأساوية وتداعياتها على شعبنا ستكون أيضا اليمة وحزينة في ظل هذا الدمار الهائل وفي ظل هذا الكم الكبير من الشهداء والجرحى.

وناشد حنا أصحاب الضمائر الحية في العالم بأن يقوم كل واحد منه بتأدية رسالته الإنسانية والأخلاقية، والعمل على وقف هذا العدوان حقنا للدماء ووقفا للدمار والخراب.

وتابع في تصريحه:" ما ذنب هؤلاء الاطفال لكي يُقتلوا بهذه الطريقة وما ذنب هؤلاء الابرياء المدنيين لكي تُحطم المنازل عليهم ويتحولوا الى اشلاء متناثرة، إنها جريمة العصر، إنها الوحشية بأقصى صورها والتي نتائجها سوف تكون كارثية ومشاهد الدمار والموت والقتل ستبقى في ذاكرة الفلسطينيين والعرب وكافة الاحرار في هذا العالم".

وأكد أن هنالك شيئا يتغير في عالمنا لصالحنا كفلسطينيين، فصور الدمار والخراب والموت هي أبلغ من أي خطاب، وبات الكثيرون في هذا العالم يدركون بأن ما يحدث في غزة اليوم انما هي نكبة جديدة وكارثة انسانية لا يمكن أن يستوعبها عقل بشري.

وفي ختام تصريحه قال المطران حنا" اوقفوا هذا العدوان الهمجي فشهداءنا ليسوا ارقاما فهؤلاء هم بشر خلقهم الله كما خلق كل انسان في هذا العالم ويحق لهم أن يعيشوا بكرامة وحرية ولكن أين هي الكرامة واين هي الحرية مما يحدث اليوم في غزة المنكوبة".

شارك هذا الخبر!