الشريط الاخباري

"صحة غزة": مقبرة جماعية لدفن الجثث في مستشفى الشفاء

نشر بتاريخ: 11-11-2023 | محليات , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

غزة/PNN- قال مدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش، اليوم السبت، "نحن بصدد إنشاء مقبرة جماعية داخل مستشفى الشفاء لدفن الجثث كي لا يحدث وباء".

وأضاف البرش أن الجيش الإسرائيلي يرتكب هولوكوست جديدا في استهدافه مستشفى الشفاء، موضحا أن التيار الكهربائي قُطع، والمولدات توقفت عن العمل، ونحن محاصرون لا نستطيع الخروج من أماكننا.

وتابع: "لا نستطيع أن ندفن الموتى الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى. نريد أن نحفر مقبرة جماعية في الصباح داخل الشفاء لدفن 100 جثة ملقاة الآن في المستشفى".

من ناحيته، قال وكيل وزارة الصحة في غزة، يوسف أبو الريش، إنه لا ماء ولا غذاء في مجمع الشفاء الطبي والجميع فيه مستهدفون، وإن عداد الموت بدأ يشتغل.

من جهته، قال مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إنه يجب وقف الحرب الإسرائيلية على مستشفيات قطاع غزة.

وكتب غريفيث على منصة "إكس"، أن "التقارير المروعة عن قصف مستشفى الشفاء في غزة اليوم تؤكد تعرض حياة آلاف المرضى والعاملين والنازحين للخطر".

وأضاف المسؤول الأممي أنه "في إطار القانون الإنساني الدولي، يجب حماية المستشفيات". واختتم بالقول: "كما قلت سابقاً، يجب أن تتوقف أعمال الحرب في أماكن الرحمة والمستشفيات بغزة، بل يجب ألا تحدث أساساً".

شارك هذا الخبر!