الشريط الاخباري

أنباء تتحدث عن إرتقاء ثلاثة شبان… 7 إصابات بينها خطيرة في عملية إطلاق نار غرب بيت لحم

نشر بتاريخ: 16-11-2023 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، النار على ثلاثة شبان، عند حاجز النفق العسكري، غرب مدينة بيت جالا، في محافظة بيت لحم.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز اطلقوا النار باتجاه ثلاثة شبان، بدعوى تنفيذهم عملية اطلاق نار على الحاجز المذكور، اسفرت عن إصابة عدد من الجنود.

وفي اعقاب ذلك، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مشددا على محافظة بيت لحم وعزلتها بالكامل عن محيطها الخارجي، وكثفت من انتشارها العسكري عند مداخلها الرئيسية.

وأوضح مدير التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، أن التربية قررت اخلاء المدارس القريبة من منطقة النفق وفي بيت جالا والخضر وبيت لحم والريف الغربي، حفاظا على سلامة الطلبة.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 7 إسرائيليين بينهم جنود أصيبوا في عملية إطلاق نار عند حاجز الأنفاق جنوبي القدس أحدهم حالته ميؤوس منها.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي أيضاً عن استشهاد منفذي عملية إطلاق النار عند حاجز الأنفاق في القدس المحتلة، قائلةً إن "العملية لم ينفذها شخص واحد وقد تم إطلاق النار على 3 فلسطينيين وتحييدهم في مكان العملية".

وقالت إن منفذي عملية إطلاق النار في القدس وصلوا بسيارة إلى حاجز الأنفاق وبدأوا بإطلاق النار باتجاه عناصره.

وأعلنت قناة كان الإسرائيلية نقلاً عن المدير العام لـ "نجمة داوود الحمراء" أن هناك خشية من وجود عبوة في مكان عملية إطلاق النار في القدس.

وفي اعقاب ذلك، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مشددا على محافظة بيت لحم وعزلتها بالكامل عن محيطها الخارجي، وكثفت من انتشارها العسكري عند مداخلها الرئيسية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت منطقة النفق والطريق الالتفافي رقم 60 بشكل كامل، فيما انتشر عشرات الجنود عند المدخل الشرقي لبلدة الخضر والطريق الواصل إلى مدينة بيت جالا.

تأتي هذه العملية في وقت يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث استهدف الاحتلال الإسرائيلي المدنيين بشكل مباشر وقام بانتهاك حرمة المستشفيات والطوام الطبية.

يتبع…
 

شارك هذا الخبر!