الشريط الاخباري

الحرب في يومها الــ47... عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22-11-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة /PNN- استُشهد أكثر من 81 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر طبية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منازل مأهولة وسط قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية، ما أدى إلى ارتقاء 41 شهيدا، وإصابة العشرات بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني أكثر من 30 شهيدا، وعددا من الجرحى، عقب قصف استهدف فجر اليوم 10 منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استُشهد 10 مواطنين على الأقل، وأصيب عدد من الجرحى، في استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأفاد نازحون من شمال غزة إلى الجنوب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس عددا من الجرحى النازحين من مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس جنوب القطاع، بعد التنكيل بهم، وإجبارهم على الزحف لمسافة طويلة.

استشهاد ثلاثة أطفال خدج في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة


استُشهد ثلاثة أطفال خدج في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، إثر انقطاع الكهرباء الناتج عن نفاد الوقود، وعدم القدرة على تشغيل محطة الأكسجين، لترتفع حصيلة شهداء الأطفال الخدج منذ بداية العدوان في السابع من شهر تشرين الأأول/أكتوبر الماضي إلى سبعة.

يُذكر أن 51 مريضا، من بينهم 4 أطفال خدّج استُشهدوا في مجمع الشفاء، بسبب انقطاع الكهرباء بعد نفاد الوقود، ومحاصرة الاحتلال للمجمع، وذلك في الفترة ما بين 11 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتم إجلاء 31 من الأطفال الخدج في مجمع الشفاء بمدينة غزة، الأحد الماضي، ونقلهم عبر مركبات الهلال الأحمر إلى مستشفى الهلال الإماراتي في رفح، وذلك بتنسيق من منظمة الصحة العالمية، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

مقبرة جماعية في خانيونس
مقبرة جماعية.. دفن أكثر من 100 شهيد تم إحضارهم من غزة والشمال ودفنهم في المقبرة التركية بخانيونس.

غزة: أكثر من 200 شهيد خلال 24 ساعة

المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة: 

-أكثر من 200 شهيد خلال 24 ساعة.

-الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي منذ 3 أيام.

-أكثر من 800 ألف فلسطيني في شمال القطاع يعيشون أوضاعا قاسية.

-التهدئة ستفيد بوقف المجازر وبإمداد القطاع بالمساعدات.

 

 

شارك هذا الخبر!