الشريط الاخباري

الحرب على غزة في يومها الـ62... الاحتلال يواصل شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة وحصيلة الشهداء ترتفع لأكثر من 17 ألف

نشر بتاريخ: 07-12-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ62، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وجوا في خانيونس جنوبا، في قوت تواصل فصائل المقاومة التصدي لتوغل البري للاحتلال، وتشتبك معه في أكثر من محور.

وفي ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء بحسب المتحدث باسم الصحة في غزة إلى17177 وأكثر من 46 ألف إصابة.

واستُشهد، منذ فجر اليوم الخميس، عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية مسجدا في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 12 شهيدا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منازل في البلدة القديمة في مدينة غزة، في محيط منطقة حمام السمرة، وميدان فلسطين، وسوق الزاوية، وموقف جباليا، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المناطق المستهدفة، وانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى، بسبب القصف العشوائي.

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته دباباته منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، ما أسفر عن وقوع المواطنين بين شهيد وجريح.

وطال القصف العشوائي مفرق السرايا في حي الرمال غرب مدينة غزة، وأدى إلى تدمير عدد من  البنايات السكنية.

كما استُشهد العشرات وأصيب آخرون في قصف الاحتلال بالمدفعية منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة.

كما شهدت مناطق جنوب خان يونس قصفا عشوائيا مكثفا من الطائرات والمدفعية أثناء توغل آليات الاحتلال برا، حيث شهدت القرارة وخزاعة، وعبسان، والشيخ ناصر سلسلة غارات مكثفة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض، دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول، لخطورة الأوضاع على الأرض، بسبب كثافة القصف.

كما يعيش النازحون إلى خان يونس أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة، بسبب الاستهداف المتواصل للمناطق، وشح المواد، وصعوبة التوجه إلى مدينة رفح، بسبب استهداف الاحتلال البنية التحتية والطرق، ما اضطر أغلبهم إلى سلوك طرق وعرة مشيا على الأقدام.

واستهدفت طائرات الاحتلال مربعين سكنيين في منطقتي الدفاع المدني شمال قطاع غزة، وحارة عمران عند مفترق التلحية وسط خان يونس، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء، وإصابة آخرين بجروح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو هارون الخولي بمنطقة عسقولة بحي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

كما استُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عاصي قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب غزة.

وارتقى 10 شهداء، وعدد من الجرحى، من عائلة خلف وأبو شهلا، في قصف منزل عائلة المشهراوي بجوار مسجد شهداء الأقصى في حي الصبرة بغزة.

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة اربيع في منطقة بطن السمين بخان يونس.

وسجلت إصابات في صفوف المواطنين، في غارة استهدفت منزلا في حي الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة.

وتحاصر قوات الاحتلال، في هذه الأثناء، مدرسة تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

يتبع …

شارك هذا الخبر!