الشريط الاخباري

الحرب على غزة في يوما الـ65.. الاحتلال يواصل شن غارات عنيفة في عدة مناطق.. ومعارك شرسة بجباليا والشجاعية وخان يونس

نشر بتاريخ: 10-12-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- في اليوم الـ65 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق عدة من القطاع، في حين تصدت فصائل المقاومة لتوغلاته البرية، حيث دارت معارك شرسة في عدة محاور أبرزها خان يونس ومعسكر جباليا.

يأتي ذلك، فيما شن الطيران الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية ومحيط مراكز إيواء النازحين، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجروح متفاوتة، جميعهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

ونفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مناطق في جنوب خانيونس بحزام ناري بعشرات الغارات التي استهدفت الطريق بين خانيونس ورفح.

وواصلت حصيلة الشهداء الارتفاع، وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن جثث 133 فلسطينيا على الأقل نقلت إلى المستشفيات في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وفي آخر حصيلة نشرتها الوزارة الفلسطينية، مساء السبت، أفادت باستشهاد 17700 شخص في قطاع غزة، معظمهم نساء وأطفال، و48 ألفا و780 جريحا، منذ بدء الحرب.

وقال الجيش الإسرائيلي:" نحن في ذروة القتال في قطاع غزة وأشد المعارك تدور في الشجاعية وجباليا وخانيونس".

واستشهد 10 مواطنين وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عشرة مواطنين أغلبهم من الأطفال، ووقوع عشرات الاصابات، اضافة لعدد من المفقودين بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل يعود لعائلة عبد الوهاب غرب خان يونس

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الأوربي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، إلى وصول جثامين عدد من الشهداء والجرحى، جراء قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية منزلا في منطقة "ترنس البابا" وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على دير البلح وسط القطاع، وعلى مخيمات النصيرات والمغازي والزوايدة وسط قطاع غزة، وعلى حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة وعدة مناطق في شمال القطاع.

كما جددت قوات الاحتلال من قصفها المدفعي تجاه مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

يتبع…

شارك هذا الخبر!