الشريط الاخباري

98 يوما للحرب على غزة... شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية.. واتهامات الإبادة الجماعية تلاحق إسرائيل في لاهاي

نشر بتاريخ: 12-01-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ98، وتزامن ذلك مع استمرار استهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع،  حيث أحصت وزارة الصحة ارتكاب إسرائيل منذ فجر اليوم 10 مجازر أوقعت أكثر من 120 شهيدا.

وبدأت إسرائيل بالدفاع عن نفسها أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، عن اتهامها بارتكاب إبادة جماعية في غزة، والتي تقدمت بها جنوب أفريقيا أمس الخميس.

وفي بداية جلسات محكمة العدل الدولية، اتهمت جنوب أفريقيا إسرائيل بارتكاب جرائمِ إبادة جماعية في غزة، وأكدت توافر النية المسبقة لدى مسؤوليها السياسيين والعسكريين. وقبيل الاستماع لرد إسرائيلي أمام المحكمة، وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المحاكمة بالوقحة وقال إن جيش إسرائيل هو الأكثر أخلاقية في العالم.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، مع تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

 واستشهد 3 مواطنين، اليوم، إثر قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي على جنوب مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف في محيط مسجد شهداء المجمع الإسلامي، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين، وجرح آخرين، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على جحر الديك جنوب مدينة غزة.

كما استشهد 6 مواطنين، وجرح آخرون، إثر قصف الاحتلال لمنزل قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي مخيم خان يونس جنوب القطاع، استشهد عدد من المواطنين، وجرح آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة عرام، كما أحدت القصف دمارا واسعا في المنازل والممتلكات.

وقصف طيران الاحتلال منزلا في حي المشاعلة في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بلدة الزوايدة ومخيمي النصيرات والبريج، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

ووصل مستشفيات خان يونس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جثامين 30 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في المحافظة. وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة وسط خان يونس، كما استهدف الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ خلال عملهم على نقل الجرحى وانتشال الشهداء.

وفي سياق متصل، يعيش النازحون في مراكز الإيواء شمال قطاع غزة، أوضاعا كارثية في ظل استمرار حصار الاحتلال للمنطقة ومنع وصول الوقود للبلديات ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

وفي حصيلة غير نهائية، أدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى استشهاد 23708 مواطنًا غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة حوالي 60005 آلاف بجروح، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

شارك هذا الخبر!