الشريط الاخباري

114 يوما للحرب على غزة... الاحتلال يرتكب 19 مجزرة ضد العائلات في القطاع.. والمدفعية تقصف مراكز الإيواء في خانيونس

نشر بتاريخ: 28-01-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـــ 114، جدد الطيران الإسرائيلي، اليوم الأحد، غاراته على مناطق مختلفة وسط القطاع، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف مراكز الإيواء في محافظة خانيونس.

يأتي ذلك، في وقت تحتدم المعارك البرية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في خانيونس، فيما تجددت الاشتباكات العنيفة في بعض مناطق شمال القطاع.

وواصل قوات من الجيش الإسرائيلي حصار المستشفيات في خانيونس، وسط استهداف بالغارات وقذائف الدبابات للمدنيين النازحين في خانيونس، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من النازحين الذين فروا من الحرب في شمال القطاع، ويتم استهدافهم لدفهم على النزوح نحو رفح.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة سلمي في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 8 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، إضافة لآخرين تحت الأنقاض.

وأضافت أن شهيدا و4 جرحى، وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس، إثر قصف مدفعية الاحتلال منزلا في منطقة جورة العقاد غرب خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، باستمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق نار في محيط مسشتفى الأمل في خان يونس.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 26 ألفا و422 شهيدا و65 ألفا و87 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة قدّمت فيه آخر الإحصائيات في “اليوم الـ 114 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة”.

وقالت الوزارة أنه في اليوم 114 للحرب، “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26422 شهيدا و65087 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وبيّنت أن “الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدا و290 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وتابعت: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

شارك هذا الخبر!