الشريط الاخباري

121 يــوما للحرب على غزة... ارتفاع حصيلة الشهداءإلى 27365 منذ بدء العدوان

نشر بتاريخ: 04-02-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- يواصل جيش الاحتلال، مع دخول حربه على غزة يومها الـ121، شن غارات جوية عنيفة متزامنة مع قصف مدفعي يستهدف مناطق متفرقة من القطاع.

وأعلنت مصادر طبية اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 27365، غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى نحو 66630، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول اليهم.

واستشهد عدد من المواطنين فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال روضة تؤوي نازحين شرق رفح.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين بينهم طفلتين وإصابة العشرات بجروح بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية روضة تؤوي نازحين في منطقة حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهاد وأصيب عدد من المواطنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في أحياء متفرقة من مدينة غزة وشمالها، بالتزامن مع تواصل القصف على جنوب القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي صوب النازحين في مجمع الشفاء الطبي، ما أدى لاستشهاد مواطن برصاص القناص.

وأضافت أن قصفا إسرائيليا استهدف حي الصبرة بمدينة غزة، أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية صيدلية الولاء في منطقة الطيران بمدينة غزة، أدى لإصابة أربعة مواطنين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها صوب مواطنين خلال تفقدهم أراضيهم ومنازلهم بمنطقة الشعب شرق الشجاعية ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين، وآخرين في محيط منطقة الصناعة، كما أصيب آخرون في إطلاق مسيرة إسرائيلية النار صوب مواطنين في حي الرمال.

 

شارك هذا الخبر!