الشريط الاخباري

بشعار 100 قمة من اجل غزة: متزلجون ومستلقون جبال الالب الثلجية ويرفعون علم فلسطين للمطالبة بوقف اطلاق النار بغزة

نشر بتاريخ: 05-03-2024 | سياسة , رياضة , منوعات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

جبال الالب /PNN/ تسلق نحو مئة من المتزلجون والمتسلقون المحترفون للجبال الثلجية جبال الالب في فعالية للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة من قبل اسرائيل ولمطالبة العالم ودولهم العمل على وقف اطلاق النار فورا في قطاع غزة.

وقال فرانسوا وهو احد القائمين على الفعالية التي تم خلالها تسلق جبال الالب تحت شعار 100 متسابق و100 جبل لاجل غزة و وقف اطلاق النار فيها انهم وجهوا الدعوة لكل الادلاء السياحيين والمتضامنين و ادلاء و مقدمي خدمات السياحية المجتمعية والبيئية اضافة الى عائلات فرنسية وهم من شركاء مسار فلسطين التراثي في بيت لحم للسياحة المجتمعية والبيئية قامت بالمشاركة وانجاح المبادرة حيث تم رفع العلم الفلسطيني من قبل العشرات من المشاركين في هذه الدعوة بالمبادرة.

وجرت الفعالية للتسلق والتزلج مع علم فلسطين بتاريخ 2 و 3 اذار الحالي بعنوان قمة من اجل غزة في مبادرة تهدف الى لفت الانتباه في المجتمعات الغربية لما تعانيه غزة ومواطنيها لا سيما من قبل وسائل الاعلام الغربية التي لا تغطي ما يجري من احداث وفعاليات تضامنية بما يكفي ويتساوى مع حجم الجريمة الجارية في القطاع المحاصر.

واكد فرانسواز ان ان فعالية رفع علم فلسطين في جبال الالب رسالة انسانية وموقف تضامن بعيدا عن الرسائل السياسية او أو الدينية أو الكراهية أو غيرها، بل ان مطلب الفعالية هو مطلب بسيط يتمثل بالعمل على وقف اطلاق النار  في غزة معتبرا اياها رسالة دعم، بسيطة و شيء ليس كبيرًا ولكنه كبير عندما تيكون هدفه لفت الانتباه لاناس منسيون يتعرضون للقصف والقتل.

ودعا فرانسوا كل المشاركين للبحث عن وسائل اعلام وارسال الصور للفعالية التي يحملون فيها علم فلسطين في رسالة لتذكير المجتمعات في العالم بضرورة وقف اطلاق النار في غزة و وقف قتل المدنيين.

بدوره شكر جورج رشماوي مدير مسار فلسطين التراثي كافة الاصدقاء والشركاء من قطاع السياحة المجتمعية والبيئية في دول اوروبا كافة على لفتتهم مشيرا الى انها تعكس حرصهم على الشعب الفلسطيني كافراد ومؤسسات معربا عن امله بالاستمرار بمثل هذه الفعاليات النوعية التي تلفت الانتباه لما يعانيه شعبنا من حرب ابادة.

وعبر رشماوي عن شعوره بالاعتزاز على هذه المبادرة التي اقدم عليها بعض الشركاء والاصدقاء الفرنسيين لمسار فلسطين التراثي مشيرا الى ان الفعالية جرت في العديد من مرتفعات جبلية ثلجية في اكثر من دولة اوروبية لكنها تركزت في جبال الالب التي تعتبر اعلى قمم جبال العالم الثلجية التي يزورها ملايين السياح محبي التزلج والتسلق من اجل التعريف بفلسطين علمها وما تعانيه جراء حرب الابادة التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة .

 

شارك هذا الخبر!