الشريط الاخباري

توزيع وجبات ساخنة في قطاع غزة: ضمن مشروع إفطار الصائم، بتنفيذ دائرة شؤون اللاجئين ومؤسسة وافا للتنمية وبتمويل جمعية الرح

نشر بتاريخ: 28-03-2024 | محليات
News Main Image

غزة /PNN/ في إطار تدخلات دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية في القطاع في موضوعي الاغاثة والإيواء واللذان أولتهما الدائرة أهمية قصوى مع شركائها وزعت دائرة شؤون اللاجئين ومؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات وجبات ساخنة على المتضررين في جنوب قطاع غزة خلال شهر رمضان الفضيل ضمن مشروع إفطار الصائم الممول من جميعة الرحمة العالمية الكويتية.

وتأتي هذه المساعدات الغذائية في ظل حرب الإبادة الجماعية والتجويع الذي تقوده آلة الحرب الصهيونية في قطاع غزة الذي يتعرض منذ ستة شهور متواصلة لحرب الإبادة ويعاني سكانه من خطر المجاعة والنزوح القسري، ومنع وصول المساعدات الاغاثية، وانعدام الخدمات الصحية، وتحديدا في شماله المعزول والذي بدأت فيه المجاعة تأخذ منحنيات خطيرة.
ويأتي هذا الدعم استجابة لطلب دائرة شؤون اللاجئين والنداء العاجل الذي قدمته لإغاثة قطاع غزة وتعزيز صمودهم ودعم مخيمات اللاجئين التي تواجه ظروف صعبة نتيجة الإجراءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

وأكدت دائرة شؤون اللاجئين بالتنسيق مع اللجان الشعبية في المحافظات الجنوبية، على استمرار عملها في إطار التخفيف عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وتعزيز صمودهم، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها من الاحتلال الاسرائيلي.

شارك هذا الخبر!