الشريط الاخباري

الحرب على غزة في يومها 191.. إستمرار الغارات على القطاع وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33,729

نشر بتاريخ: 14-04-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيتها، طالت عددا من المناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ191 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

واستشهد خمسة مواطنين بينهم امرأة، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، جراء استهداف مدفعية الاحتلال النازحين على شارع الرشيد أثناء محاولتهم العودة إلى مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتمركزة قرب شارع الرشيد أطلقت القذائف المدفعية والنار، وقنابل الغاز السام صوب النازحين أثناء محاولتهم العودة إلى مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين، وإصابة آخرين.

وأضافت أن مئات المواطنين يحاولون العودة إلى شمالي غزة عن طريق جسر وادي غزة على شارع الرشيد، فيما أن عدد قليل منهم نجحوا في الوصول إلى شمالي القطاع.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت خبر سماح قوات الاحتلال المشروط للنازحين بالعودة إلى شمال قطاع غزة، فيما تبين أنه مغلوط، وتقوم بإطلاق النار على كل من يحاول العودة إلى الشمال.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,729 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76,371 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 62 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل المواطنين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائف صوب منازل المواطنين في منطقة بني السهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية أربعة منازل في أحياء مدينة غزة، والزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.

إصابات في قصف للاحتلال استهدف 3 منازل في بيت حانون

أصيب ثمانية مواطنين، اليوم الأحد، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل في بيت حانون، ما أدى لإصابة ثمانية مواطنين على الأقل.

وأفادت مصادر محلية بأن الطواقم الطبية والأهالي تمكنوا من انتشال جثامين عدد من الشهداء جراء قصف استهدف منزلا لعائلة أبو غولة في المخيم الجديد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتوفي طفل وأصيب 3 آخرين، إثر سقوط صناديق مساعدات إغاثية أُنزلت من الجو شمال ووسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بوفاة الطفل زين محمود عروق جراء سقوط إحدى صناديق المساعدات عليه شمال القطاع.

وأضافت المصادر أن 3 أطفال أصيبوا خلال محاولتهم الوصول لصناديق مساعدات ألقيت بالبحر غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!