الشريط الاخباري

شكاوى من آخر تحديث لـ"آيفون"… الجهاز أصبح غير قابل للاستخدام

نشر بتاريخ: 14-04-2024 | منوعات
News Main Image

لندن/PNN- أثار التحديث الأخير لهواتف «آيفون» موجة غضب وانتقادات في أوساط المستخدمين الذين زعموا بأن هواتفهم أصبحت بطيئة وتحولت إلى هواتف غير قابلة للاستخدام، مطالبين شركة «آبل» بالعمل فوراً على إصلاح ما تسبب به التحديث الجديد للهواتف.

وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميل» البريطانية، واطلعت عليه «القدس العربي» إن المستخدمين يقولون بأن تحديث نظام التشغيل «آي أو أس» جعل الأجهزة «غير قابلة للاستخدام».

وأدى التحديث الأخير لنظام «iOS» من شركة «آبل» إلى جعل بعض أجهزة «آيفون» غير قابلة للاستخدام، ما يجبر المستخدمين على طلب المساعدة من المتخصصين في متاجر عملاق التكنولوجيا. وقد طلب العديد من هؤلاء المستخدمين المحبطين المساعدة على منصات التواصل الاجتماعي، زاعمين أن تطبيقاتهم تعطلت وأن هواتفهم الذكية تتجمد.

وقالت إحدى مستخدمات هواتف «آيفون» إن هاتفها الذكي تم تحديثه صباح الأربعاء الماضي، لكن الشاشة لم تستجب عندما حاولت فتحه بتمريرة سريعة.

وبمجرد أن أحضرته إلى متجر «آبل» وطلبت منهم «إحياء» الجهاز، بدأ العمل بشكل صحيح، ولكن هناك طريقة لإصلاح الأجهزة المعطلة في المنزل باستخدام جهاز كمبيوتر محمول.

وقال أحد المستخدمين: «لقد استيقظت هذا الصباح ولاحظت أن هاتفي قد تم تحديثه في وقت ما خلال الليل». لكن الغريب أن هاتفه كان يعرض شاشة بدء التشغيل التي تقول «مرحباً» بلغات مختلفة، مثل الشاشة عند تشغيل جهاز «آيفون» جديد لأول مرة.

وقال: «يُقال في الأسفل أنه يجب عليك التمرير لأعلى للمتابعة، لكن الشاشة كانت غير مستجيبة تماماً». وأضاف: «لقد حاولت إعادة تشغيل الهاتف عدة مرات، لكن الأمر لم يتحسن».

وتابع المستخدم: «قال موظف متجر آبل إن التحديث ربما توقف وجعل الهاتف يعتقد أنه لا يزال قيد التثبيت، ولهذا السبب لم يكن يستجيب». وأضاف: «كان هناك شخص آخر في المتجر أمامي يعاني من نفس المشكلة. أعتقد أنهم فعلوا الشيء نفسه بالنسبة له».
وتم إصدار أحدث نظام تشغيل من آبل لأجهزة «آيفون» ويحمل الاسم «iOS 17.4.1» وذلك اعتباراً من 21 آذار/مارس 2024.

ولكن للترقية إلى البرنامج الأخير، يجب أن يحتوي جهاز «آيفون» على قدر معين من البطارية وأن يكون متصلاً بشبكة «واي فاي» حتى يتم تحديث النظام تلقائياً. ويبدو أن أولئك الذين انتظروا التنزيل يتعرضون للأخطاء.

وأفاد أحد مالكي آيفون» إنه لا يتم فتح تطبيق أوبر الخاص بالنقل وسيارات الأجرة، ويظل عالقاً في صفحة بدء التطبيق». وأضاف: «حتى بعد إعادة تثبيته، وإعادة تشغيل هاتفي، والقيام بإعادة التعيين الثابت، فإنه لا يزال لا يعمل». وأضافوا أن هواتفهم أصبحت «غير صالحة للاستخدام تقريباً».

وأشار أحد المعلقين إلى أن صوت هواتفهم كان يتوقف بشكل عشوائي، ولم تكن سماعات إيربودز الخاصة بهم تقوم بالتبديل بين الأجهزة.

وتقول «دايلي ميل» إنها تواصلت مع شركة آبل لطرح أسئلة حول سبب مواجهة المستخدمين لهذه المشكلات.

ولإصلاح المشكلة، يقوم الموظفون في متجر آبل بتوصيل أجهزة آيفون بجهاز كمبيوتر محمول وإعادة تثبيت نظام التشغيل «iOS» بالكامل. وسيعمل هذا الإصلاح حتى إذا كنت قد قمت بالفعل بتنزيل «iOS 17.4.1» وفقاً لتقارير وسائل التواصل الاجتماعي من المستخدمين الذين قاموا بذلك.

ووفقا لعدد من المستخدمين فيمكن القيام بذلك في المنزل، ولا يحتاج المستخدم إلى زيارة أي من متاجر آبل أو أقسام الصيانة من أجل إحياء جهاز الهاتف الذكي.

وقال أحد المستخدمين إن نسخة منقحة من «iOS 17.4.1» أصبحت متاحة من خلال «iTunes» مشيراً إلى أن شركة آبل قد أصدرتها بهدوء. ويمكن تنزيل هذا الإصدار المنقح عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر وتنزيل التحديث.

وعندما ترسل آبل تحديثات مثل هذا التحديث، يتم تحميلها على الأجهزة عبر الإنترنت، ولا تتطلب منك توصيل هاتفك بالكمبيوتر. ومع ذلك، قد لا يحدث تحديث على الفور لجميع المستخدمين.

ووفقاً لعدد من المستخدمين الذين جربوا ذلك بأنفسهم، فإن إجراء التحديث باستخدام جهاز كمبيوتر أدى إلى حل المشكلة.

شارك هذا الخبر!