الشريط الاخباري

192 يوما للعدوان على قطاع غزة والاحتلال يرتكب المزيد من المجازر

نشر بتاريخ: 15-04-2024 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثاني والتسعين بعد المئة، وسط ارتكاب مجازر يومية، وارتفاع حصيلة الشهداء والإصابات، إثر القصف العشوائي والاستهداف المتعمد للمدنيين وحرب الإبادة بسلاح التجويع منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

واتكب الاحتلال الاسرائيلي 7 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و94 مصابا خلال 24 ساعة لترتفع حصيلة الشهداء إلى 33,797 شهيدا و76,465 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي

ومنعت قوات الاحتلال سيلا بشريا من النازحين من العودة لمنازلهم في مدينة غزة والشمال وذلك بعد تمكن عدة عائلات من الدخول عبر شارع الرشيد إلى مدينة غزة.
وأطلقت قوات الاحتلال النار والقذائف المدفعية صوب عشرات الآلاف من النازحين ما ادى لاستشهاد خمسة مواطنين واصابة العشرات.
واصيب اثنين من المواطنين قرب جسر وادي غزة عقب إطلاق نار تجاه عدد من النازحين حاولوا قطع الجسر تجاه الشمال
وواصل جيش الاحتلال قصفه للمخيم الجديد شمال مخيم النصيرات موقعا مزيد من الشهداء والجرحى.
واستشهد خمسة مواطنين واصيبت أعداد اخرى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة العربي شمال غرب مخيم النصيرات.

‏وعثر مواطنون على عدد من الجثث تحت السواتر الرملية التي اقامها جيش الاحتلال بعد توغله في منطقة مشروع بيت لاهيا ‏حيث كانت الارض عبارة عن مقبرة مؤقتة لعدد من الجثث وقام جيش الاحتلال بنبش القبور.

استشهد مواطنان وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في قصف طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة من المواطنين شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال المسيرة قصفت مجموعة من المواطنين قبر مسجد حسن البنا في منطقة أرض المفتي شمال النصيرات، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وقالت مصادر طبية، إن الطفلة ملاك هنية حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، استشهدت متأثرة بجروحها لتلتحق بوالدها وأفراد عائلتها الذين استشهدوا الأربعاء الماضي الذي صادف يوم عيد الفطر، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مركبة كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ.

شارك هذا الخبر!