الشريط الاخباري

مسؤول أمريكي يتوقع توقيت الرد الإسرائيلي على القصف الإيراني..وهذا هو الموعد

نشر بتاريخ: 18-04-2024 | قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب /PNN / نقلت شبكة ABC الأميركية، عن مسؤول أميركي كبير، أنه في ظل المحادثات الجارية في إسرائيل، "من غير المتوقع أن يتم الرد ضد إيران قبل عيد الفصح في الأسبوع المقبل". وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون إسرائيليون لشبكة ABC إن إسرائيل أعدت وألغت ليلتين على الأقل من الرد على الهجوم الإيراني. وبحسب التقرير، فإن من بين الخيارات التي يتم النظر فيها الهجوم على السفن الإيرانية، ولكن ليس على أراضيها، ولكن أيضًا خيارات أخرى مثل الهجوم السيبراني.

وبحسب الشبكة الأمريكية، "لا تعتقد جميع القيادة الإسرائيلية أنه من الضروري مهاجمة إيران. ومن يقود الخط "المعتدل" في حكومة الحرب هو رئيس "شاس" أرييه درعي، الذي يرى أنه من الخطأ فتح المزيد من الساحات والسعي إلى تصعيد الوضع.

 وقال درعي، "أعداؤنا يبحثون عن هذا ولا يحتاجون إلى الانجرار إلى هذا المكان"، ويقدر المسؤولون الحكوميون أن درعي أدرك إمكانية نفوذه - ولذلك شعر بالثقة في الإعلان علانية عن نفوذه الموقف من مسألة الهجوم على إيران. 

وبحسب الشبكة، "في الولايات المتحدة، بطريقة أو بأخرى، لا يقولون لإسرائيل ألا تهاجم، بل يقترحون عليها أن تفعل ذلك بطريقة لا تتسبب في حرب، وأن تنسق الأمور مع الولايات المتحدة حتى لا تتفاجأ. وقدر مسؤول أميركي كبير أنه "لن تكون هناك حرب بين إسرائيل وإيران".

ووفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، "لم تكن الولايات المتحدة فقط هي التي عبرت عن موقفها من الهجوم الإسرائيلي على إيران، بالأمس، حيث وصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالي باربوك ووزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إلى القدس، وطلبتا من وزير الخارجية إسرائيل كاتس الرد بحكمة. وقال كاميرون لكاتس: "نعتقد أنه يتعين عليك تجنب التصعيد، لكن احترم سيادتك واستقلالك، ونطلب منك فقط أن تكون حكيما".

شارك هذا الخبر!