الشريط الاخباري

"الإحصاء" يناقش مع مؤسسات دولية توفير البيانات اللازمة لجهود الإغاثة في غزة

نشر بتاريخ: 22-04-2024 | أقتصاد
News Main Image

رام الله /PNN- عُقد في مقر الجهاز المركزي للإحصاء برام الله، اليوم الاثنين، اجتماع تشاوري ضم المؤسسات الأممية والدولية العاملة في قطاع غزة، وممثلين عن عدد من الوزارات، ناقش توفير المؤشرات والبيانات الإحصائية اللازمة لدعم جهود الإغاثة وإعادة إعمار القطاع.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأنروا"، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات "أوتشا"، ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسيف"، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للزراعة والغذاء "فاو"، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو"، ومكتب التنسيق الخاص بين مؤسسات الأمم المتحدة "أونسكو"، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.

محليا، شارك في الاجتماع وزير الدولة لشؤون الإغاثة باسم ناصر، وممثلون عن وزارات: الاقتصاد الوطني، والاتصالات، والتنمية الاجتماعية، والصناعة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي.

وركزت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء، علا عوض، خلال الاجتماع، على ضرورة توحيد الجهود والعمل المشترك بين الجهاز وكل المنظمات العاملة في القطاع، والتنسيق مع الجهاز في الأنشطة التي يجري تنفيذها خلال العدوان، وتلك المخطط تنفيذها بعد العدوان، لتجنب ازدواجية العمل، وتوفير كل المؤشرات المطلوبة للتجاوب مع الوضع الكارثي في القطاع، حيث الدمار في البنية التحتية والمباني والمنشآت والمنازل، وحالة النزوح.

وقالت عوض: إنه سيكون هناك لقاءات بين الجهاز وكل المؤسسات حول الأنشطة المتخصصة التي تقوم بها، والعمل بشراكة تامة مع الجميع، بما في ذلك الوزارات والمؤسسات الدولية، ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.

من جهتها، استعرضت المؤسسات الدولية العاملة في القطاع جهود الإغاثة التي نُفذت وتلك المخطط تنفيذها، والتي تتقاطع مع عمل جهاز الإحصاء، والتي استوجبت عقد اللقاء التشاوري، من أجل توفير البيانات الإحصائية اللازمة لصناع القرار وعمل هذه المؤسسات.

 

شارك هذا الخبر!