الشريط الاخباري

"جودة البيئة" تطلق مشروعًا لتعزيز الوعي البيئي وحماية الحياة البرية بين طلبة المدارس في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23-04-2024 | بيئة نظيفة
News Main Image

بيت لحم/PNN- أطلقت سلطة جودة البيئة بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء، مشروعًا توعويًا في محافظة بيت لحم، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم من مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، لتعزيز الوعي البيئي وحماية الحياة البرية بين طلبة المدارس في المناطق الريفية الشرقية والغربية.

وانطلقت فعاليات المشروع من مدرسة الرشايدة الثانوية المختلطة في عرب الرشايدة، حيث شملت جلسات توعوية تفاعلية لطلبة الصفوف من السادس حتى العاشر.

وركزت الجلسات على الدور الحيوي الذي تلعبه الكائنات البرية في الحفاظ على النظام البيئي والتوازن الطبيعي، وضرورة الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، مثل الضبع المخطط، إذ يُعتبر عنصراً هاما في نظامنا البيئي، نظرا إلى دوره في الحفاظ على نظافة البيئة وحمايتها من التلوث من خلال التخلص من جيف الكائنات الميتة، ما يؤدي إلى الحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار الأمراض على عكس الروايات والخرافات المنتشرة حوله بمهاجمته وإيذائه للإنسان.

وتضمنت الجلسات عروضًا لمقاطع فيديو توعوية وتعليمية حول الكائنات البرية مثل الضبع المخطط والبومة البيضاء "صديقة المزارع"، إلى جانب توزيع بوسترات ومطبوعات توعوية للعديد من الطيور والحيوانات والنباتات مثل غزال الجبل الفلسطيني، وعصفور الشمس الفلسطيني، وسوسن فقوعة.

وتستمر فعاليات المشروع خلال شهر نيسان الجاري، إذ ستشمل عددًا من المدارس في ريف المحافظة الغربي.


 

شارك هذا الخبر!