الشريط الاخباري

لبيد يهاجم غانتس وأيزنكوت ويدعوهما لمغادرة الحكومة..ما الذي يحدث؟

نشر بتاريخ: 25-04-2024 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد صباح اليوم الخميس بشدة  الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت من معسكر الدولة، ودعاهما إلى مغادرة الحكومة وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية.

وقال، "إنهما يبقيان حكومة غير شرعية على قيد الحياة"، متابعا، "الحكومة فاشلة"، "ليس لديهم أي تأثير على أي شيء، لذا عودوا إلى بيوتكم ودعونا نعمل على إسقاط هذه الحكومة". 

كما دعا لبيد خلال لقاء إذاعي له إلى صفقة اختطاف فورية وانتقد بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال لابيد أيضًا: "علاوة على ذلك، هناك سلسلة من الأشياء التي يجب على الحكومة القيام بها والتي لا تفعلها، مثل إدارة المساعدات الإنسانية بشكل صحيح، وتحديد موعد لعودة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى الشمال، وتقديم خطة منظمة لعودة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى الشمال". "في اليوم التالي"، مثل إخبار السعوديين والأمريكيين، "دعونا نبدأ الحديث عن ماذا نريد أن يحدث في الشرق الأوسط"، وبالتأكيد أمام الإيرانيين، مثل تغيير سياستنا الخارجية بأكملها ودعايتنا بأكملها المفهوم وقبل كل شيء تشكيل حكومة أخرى، هذا ما سأفعله". 

وتابع، "بخصوص آيزنكوت وغانتس. يقولون لنا أن لهم تأثيراً حقيقياً على ما يحدث، وخاصة على المفاوضات مع المختطفين، فأين المختطفون؟ في النهاية، لم يكن سرا أن نتنياهو سحب الصلاحيات إليه وهو يفعل ما يريد. هناك نوع من اختبار النتيجة، إذا نظرتم هناك لا مختطفين والجيش لا يقاتل فعلياً الآن داخل غزة، وفي الشمال، ما يقرب من مائة ألف مواطن... كنت في الشمال هذا الأسبوع، وأنت واقف في كفار جلعاد، تنظر من الشرفة إلى مكان فارغ، وكنت في كريات شمونة التي تعرضت للقصف، مدينة أشباح، على ماذا يؤثرون؟".

المصدر: الجرمق الاخباري

شارك هذا الخبر!