الشريط الاخباري

الحرب على غزة في يومها الـ204: قصف عنيف في رفح والنصيرات.. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 34.388

نشر بتاريخ: 27-04-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- يواصل جيش الاحتلال حربه على غزة لليوم الـ204، ويستمر باستهداف مناطق متفرقة بالقطاع، وعلى وجه الخصوص، في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفي مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، مسفرًا عن المزيد من الشهداء والمصابين من الأهالي المدنيين وبينهم أطفال.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34388، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77437 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 مواطنا، وإصابة 69 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكان 8 مواطنين، استشهدوا فجر اليوم السبت، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، جراء قصف قوات الاحتلال منزلين مأهولين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا في حي السلطان في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين بينهم رضيعة، وصلوا أشلاء إلى المستشفى، كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب نحو ثلاثين، في قصف قوات الاحتلال لمنزل في المخيم ذاته.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال كثفت من قصفها على منطقة المغراقة وسط القطاع.

وأكدت أن قوات الاحتلال واصلت قصفها على مدينة غزة، وأن القصف تركز على حي الشجاعية، حيث استهدفت قوات الاحتلال ثلاثة منازل على الأقل.

كما اُستشهد 6 مواطنين بينهم أطفال، وأُصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وفتحت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ميناء الصيادين بمدينة غزة، وأطراف مخيم الشاطئ.

شارك هذا الخبر!