الشريط الاخباري

رغم الانتقادات الدولية : المستوطنون ينفذون اعتداءات همجية بحق الفلسطينين في الضفة

نشر بتاريخ: 27-04-2024 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

 بيت لحم /PNN / رغم الانتقادات الدولية لما يمارسونه من اعمال عربدة واعتداءات نفذ عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم السبت هجمات واعتداءات بحق المواطنين وممتلكاتهم في عدد من مدن الضفة الغربية.

وفي اطار هذه الاعتداءات احتجز مستوطنون متطرفون اليوم السبت، مزارعين في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس بلدي نحالين جمال نجاجرة بأن مستعمرين وتحت تهديد السلاح احتجزوا عددا من المزارعين، وأفراد من عائلاتهم، بينهم أطفال، أثناء حراثتهم لأرضهم في منطقة بانياس شمال شرق البلدة، ما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوفهم، عرف منهم: جمال محمد صافي، وناصر أحمد صافي، ورأفت محمد صافي، ومحمد عبد الله صافي، وعاطف أحمد  صافي، وعزت محمد صافي.

والى جنوب غرب بيت لحم استولى مستوطنون، اليوم السبت، على كميات من محصول القمح في برية قرية المنية جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة بأن مجموعة من المستعمرين، هاجمت مزارعين بعد انتهائهم من حصد كميات من محصول القمح في أراضي واد الأبيض في برية تقوع، واستولوا عليها بقوة السلاح، وهي تعود للمواطن ساكت موسى شلالدة وأشقائه، وتقدر الكمية بـ 2 طن.

يشار الى المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على قرية المنية، تمثل برعي أغنامهم في أراضي المواطنين، ومنعهم من الوصول إليها.

وفي محافظة رام الله افادت مراسلة PNN بقيام مستوطنون باشعال النار في الأراضي الزراعية قرب بلدة المغير قضاء رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

وفي محافظة الخليل اعتدى مستوطنون اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنون بلباس جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا بالضرب على الشاب عمر موسى محمد (20 عاما)، أثناء رعيه الأغنام في منطقة واد ماعين بمسافر يطا، ما أدى لإصابته برضوض.

يشار إلى أن المستوطنين المتطرفين يطاردون رعاة الأغنام بمسافر يطا بشكل مستمر، بهدف اقتلاعهم من أرضهم وتهجيرهم من المنطقة، لصالح التوسع الاستعماري.

كما اعتدى مستوطنون على عدد من رعاة الأغنام في منطقة خل الضبع بمسافر يطا، وأجبروهم على مغادرة المنطقة.

وفي الاغوار  الشمالية مزق مستوطنون اليوم السبت، خياما في خربة الساكوت.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات بأن عددا من المستعمرين مزقوا خياما، تعود للمواطن محمد أبو مطاوع، وأتلفوها.

وفي سياق متصل، تجول مستوطنون بين خيام المواطنين في عين الحلوة بالأغوار الشمالية، ما أثار خوف المواطنين، خاصة النساء والأطفال.

ويعاني المواطنون في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية من اعتداءات متواصلة للمستعمرين، بحماية الاحتلال.

وفي اريحا اقتحم مستوطنون، مساء اليوم السبت، تجمعا بدويا شمال غرب مدينة أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات بأن مجموعة من المستعمرين اقتحمت بالمركبات، تجمع عرب المليحات، وداهمت مساكن المواطنين، عرف منهم المواطن سليمان مليحات، بزعم بحثهم عن ماشية سرقت منهم.

شارك هذا الخبر!