الشريط الاخباري

206 أيام للحرب على غزة... إسرائيل تستبق جولة مباحثات جديدة في مصر بغارات عنيفة على رفح

نشر بتاريخ: 29-04-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومها الـ206، وسط سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على مدينة رفح وخانيونس، وسط قصف عنيف للمدفعية الإسرائيلية تركز في وسط وجنوب القطاع، أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم ثلاث نساء، وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في حي تل السلطان غربي رفح، ما أدى إلى استشهاد 4  مواطنين، بينهم 3 نساء، ما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة منذ فجر اليوم إلى 25  بينهم 5 أطفال و10 نساء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طائرات الاحتلال شنت غارات على أراض زراعية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما واستهدفت منازل المواطنين في غرب الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن 5 مواطنين استشهدوا بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بعد قصف اسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غرب مدينة غزة.

وقصف الطيران الحربي منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطنتين وعدد من المفقودين تحت الانقاض ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.

وقالت مصادر طبية، اليوم الإثنين، إن 34 شهيداً ارتقوا، وأصيب و68 آخرين، في 3 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34.488شهيداً و77.643 مصاباً منذ السابع من تشرين أول الماضي.

وأشارت المصادر ذاتها، الى أن عددا من الضحايا ما يزالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية النصيرات وسط قطاع غزة وعدة مناطق شمال القطاع، بينما ارتكب الجيش 3 مجازر في رفح جنوبي قطاع غزة، أوقعت ما يزيد عن 22 شهيدا، فيما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها صوب ساحل مدينة غزة.

يأتي ذلك، فيما تتوالى التحذيرات الدولية من تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية برية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين، بينما رفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعلمية رفح، في وقت تتجه فيه الأنظار لما ستفضي إليه مفاوضات وقف إطلاق النار التي تستضيفها القاهرة.

وجاءت الضربات على رفح، قبل ساعات من استضافة مصر المتوقعة لقادة من حماس لمناقشة اتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل.

وقال مسؤولون من حماس أمس الأحد إن وفداً برئاسة خليل الحية، نائب رئيس الحركة في غزة، سيناقش اقتراح وقف إطلاق النار الذي قدمته حماس إلى وسطاء من قطر ومصر، فضلا عن الرد الإسرائيلي.

وكثف الوسطاء، بدعم من الولايات المتحدة، جهودهم للتوصل إلى اتفاق مع تهديد إسرائيل بغزو رفح.

وقال مسؤول كبير في حماس لوكالة "رويترز" إن محادثات، اليوم الاثنين، ستعقد في القاهرة بين وفد حماس والوسطاء القطريين والمصريين لمناقشة التصريحات التي أدلت بها الحركة بشأن الرد الإسرائيلي على اقتراحها الأخير.

وأضاف المسؤول: "لدى حماس بعض التساؤلات والاستفسارات فيما يتعلق بالرد الإسرائيلي على مبادرة الحركة، الذي تسلمته من الوسطاء يوم الجمعة".

وتشير هذه التعليقات إلى أن حماس قد لا تقدم ردا فوريا للوسطاء بشأن أحدث اقتراح إسرائيلي.

شارك هذا الخبر!