الشريط الاخباري

اوردغان بدأ بتنفيذ عقوبات اقتصادية ضد اسرائيل تمثلت بمنع تصدير البضائع اليها

نشر بتاريخ: 02-05-2024 | أقتصاد , قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب / ترجمة خاصة PNN/ قال موقع غلوبس الاقتصادي الاسرائيلي مساء اليوم الخميس  ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدأ بتنفيذ الاجراءات العقابية الاقتصادية ضد اسرائيل من خلال تصدير البضائع إلى موانيء اشدود وحيفا.

وبحسب الموقع بدأت الموانئ التركية بمنع تصدير البضائع إلى موانئ حيفا وأشدود بشكل فوري وفق ما نقله الموقع عن مصادر مطلعة اسرائيلية التي قالت ايضا ان هذا الحدث ليس الاول حيث سيكون من الصعب معرفة متى وكيف ستنتهي.

وقال الموقع انه و على الرغم من عدم إصدار تركيا إعلانًا رسميًا بشأن ذلك ، إلا أن الموانئ في تركيا بدأت بالفعل تنفيذ تعليمات بمنع تصدير البضائع إلى موانئ حيفا وأشدود بشكل فوري

واضاف الموقع العبري في الوقت نفسه، تم استيراد البضائع من إسرائيل إلى تركيا على الرغم من ذلك، ولكن عند وصولها إلى الموانئ، تم اكتشاف منع تفريغها بقرار رسمي تركي.

كما كشف الموقع العبري ان الاتراك بدأوا بالفعل في 1 أبريل، في تقييد تصدير البضائع إلى إسرائيل بطريقة غير رسمية.

و قالت وكالات الشحن التي تعمل مع مستوردين إسرائيليين بالفعل في ذلك الوقت، أن مصدر التأخيرات هو الحكومة. وفوق ذلك، تم تقييد قدرة المفوضية الجمركية على تنفيذ معالجات الصادرات للشحنات من تركيا إلى إسرائيل. 

وفقط بعد أسبوع من ذلك، تم إصدار الإعلان الرسمي من وزارة التجارة التركية بشأن تقييد تصدير 54 صنفًا - معظمها من قطاع البناء. من بين المنتجات المميزة كانت الخرسانة، والطلاء، والصلب، والألمنيوم، حيث أعلن المسؤولين في تل ابيب عن املهم أن يتوقف التحرك المناهض لإسرائيل بهذا القرار.

شارك هذا الخبر!