الشريط الاخباري

"واشنطن بوست": بلينكن طلب رسميا من رئيس وزراء قطر طرد قادة حماس اذا استمرت برفض التوصل لوقف لاطلاق النار

نشر بتاريخ: 04-05-2024 | PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/ ترجمة خاصة PNN- طالبت الولايات المتحدة الامريكية من قطر طرد قيادة حماس السياسية من أراضيها إذا استمرت في رفض الاقتراحات لوقف إطلاق النار مع إسرائيل. 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست نقلًا عن مصدر في الحكومة الأمريكية الذي تحدث بشرط عدم نشر اسمه بسبب "حساسية الموضوع"، إن الولايات المتحدة أرسلت الرسالة مباشرة إلى رئيس الحكومة القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني من خلال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الشهر الماضي طالبه فيها بطرد قادة حماس من الدوحة حال لم يوافقوا على المقترحات للتوصل لوقف لاطلاق النار .

وأفاد ثلاثة دبلوماسيين ملمين بالتفاصيل بأن "جهات رسمية في قطر انتظروا لشهور لعدم اتخاذ القرار  على امل ان يتم اقناع قادة الحركة القبول بمقترحات الوساطة الامريكية للتوصل لاطلاق النار لكن حماس وصفت هذه المقترحات بانها تحمل نفس الموقف الاسرائيلي خصوصا فيما يتعلق بعدم التوقف الكامل للحرب وخروج كافة القوات الاسرائيلية من قطاع غزة.

وبحسب المصادر الامريكية ازدادت توقعات المسؤولين بواشنطن في الأسابيع الأخيرة بامكانية ابعاد قادة الحركة نظرًا للخيبة المتزايدة من التعثر المتزايد في المحادثات في ظل رفض الحركة لكافة المقترحات وجهود الوساطة".

شارك هذا الخبر!