الشريط الاخباري

الاحتلال يهدم منزلا في أريحا ويجبر مواطنا على هدم منزله في حيفا المحتلة‎

نشر بتاريخ: 08-05-2024 | سياسة
News Main Image

محافظات/PNN- شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، بعمليات هدم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة وأجبرت مواطنا على هدم منزله ذاتيا.

ففي الضفة، شرعت جرافات الاحتلال بعمية هدم منزل في منطقة الجفتلك في الأغوار الفلسطينية الوسطى بأريحا.

وأفادت مصادر محلية أن المنزل المهدوم يعود ملكيته للشاب أمجد قدري بني عودة، ويتحجج الاحتلال بهدمه بعدم الترخيص.

وفي بيت لحم؛ هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي رعاة الأغنام في منطقة الفرديس شرق بيت لحم، ثناء رعيهم لأغنامهم في منطقة الفرديس واطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت دون أن يبلغ عن إصابات .

وفي الأراضي المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال مواطناً على هدم منزله في أحد المنازل العربية جنوبي جبل الكرمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال خيّرت محمد حلمي أبو الهيجاء من قرية عين حوض جنوبي جبل الكرمل بحيفا المحتلة، بين هدم منزله بنفسه أو دفع غرامة مالية تصل لميون شيكل، حال جرى هدم المنزل من طرف السلطات.

وأكد شهود عيان أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال كانت في طريقها لقرية عين حوض المحتلة، مما دفع صاحب المنزل لهدم منزله بشكل ذاتي.

وكانت قد شرعت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي بحماية قوات الاحتلال، بهدم 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب جنوبي فلسطين المحتلة عام 1948، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال وأجواء مشحونة بالتوتر والغضب.

وتزعم سلطات الاحتلال أن مساكن عائلة أبو عصا في النقب شُيّدت بدون ترخيص، فيما أقدم عدد من أبناء عائلة أبو عصا في منطقة وادي الخليل على حرق بيوتهم قبل بدء عملية الهدم.

 

شارك هذا الخبر!