الشريط الاخباري

"واشنطن بوست": إسرائيل غاضبة من أن تأخير الأسلحة الأميركية صار علنيا

نشر بتاريخ: 09-05-2024 | PNN مختارات
News Main Image

واشنطن/PNN-  نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن دبلوماسيين قولهم، إن إسرائيل غاضبة من أن تأخير الأسلحة الأميركية صار علنيا.

وقالت الصحيفة نقلا عن دبلوماسيين، اليوم الخميس، إن قرار وقف الأسلحة الأميركية لإسرائيل جاء بعد موجة من المحادثات المغلقة بين الجانبين.

وأضافت أم إسرائيل أعربت عن إحباطها العميق إزاء تأخير التسليح وغضبها من أن الأمر أصبح علنيا.

وأفادت أن المسؤولين الإسرائيليين عارضوا بشدة قرار واشنطن واشتكوا من أنه سيعرض المفاوضات الحالية للخطر.

ويأتي ذلك في وقت ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن إسرائيل لن تتمكن من تجاهل تهديد بايدن بوقف إمدادها بالذخيرة إن بدأت عملية واسعة برفح، مؤكدة أن العملية الواسعة في رفح تم وقفها حتى الآن، معتبرة أن بايدن أضر بمكانة إسرائيل في المفاوضات عندما جردها من عامل الضغط العسكري الكبير الذي لديها.

من جانبها، نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن أحد المسؤولين قوله إنه يجب احتلال رفح كي تظهر للعالم أن إسرائيل ليست "محمية أميركية".

هذا وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن حيث هدد بايدن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بأنه سيوقف شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل إذا أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بغزو كبير لمدينة رفح.

جاءت تصريحات بايدن تلك خلال استضافته في برنامج "Erin Burnett OutFront" على الشبكة الأمريكية، الذي تقدمه مذيعة الشبكة إيرين بورنيت.

وأضاف: "لن أقوم بتزويدهم بالأسلحة التي استخدمت تاريخياً للتعامل مع رفح، وللتعامل مع المدن، تلك التي تتعامل مع هذه المشكلة. لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح".

شارك هذا الخبر!