الشريط الاخباري

الجيش الإسرائيلي: غارات على أهداف لحزب الله جنوب لبنان

نشر بتاريخ: 14-05-2024 | دولي , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- صرّح الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، بأن مقاتلاته أغارت ليلا على أهداف لـ"حزب الله" في بلدات العديسة وكفر كلا والخيام جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان: "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو مساء الاثنين، على مبنى عسكري رصد داخله مسلح من حزب الله في منطقة العديسة جنوب لبنان".

وأضاف: "كما أغارت طائرات سلاح الجو خلال الليلة الماضية، على عدة مبان عسكرية لحزب الله في الخيام ومباني عسكرية أخرى للحزب في كفركلا".

ولم يعلق "حزب الله" على ما أورده الجيش الإسرائيلي الذي عادة ما يدعي أن هجماته تطول أهدافا أو كوادر عسكرية للحزب، لكن الجانب اللبناني يقول إن كثيرا منها تستهدف مدنيين أبرياء.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا أسفر عن شهداء وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة أسفرت عن استشهاد وإصابة قرابة 114 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

شارك هذا الخبر!