الشريط الاخباري

حجاوي يتفقد أعمال إعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها

نشر بتاريخ: 25-05-2024 | محليات
News Main Image

جنين/PNN- أجرى وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، اليوم السبت، جولة ميدانية تفقدية لأعمال إعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها.

واطّلع حجاوي على آثار الدمار والخراب الذي طال البنية التحتية، والمرافق العامة، وممتلكات المواطنين ومنازلهم بالمخيم، خلال الاقتحام الإسرائيلي الأخير.

وتابع حجاوي أعمال التأهيل للشوارع ورصف طبقات "البسكورس" وإعادة ايصال خدمات المياه والكهرباء للأهالي داخل المخيم، والتي تقوم بها طواقم بلدية جنين بالتعاون مع الآليات والمعدات للبلديات والمجالس القروية المجاورة، وبالشراكة مع وزارة الأشغال والدفاع المدني والغرفة التجارية وشركة الكهرباء، وغيرها من المؤسسات الشريكة.

وحيا حجاوي أهالي المخيم وأشاد بصمودهم في وجه آلة القتل والدمار والخراب، مؤكدا أن هذا التدمير المتعمد والممنهج في مدينة جنين ومخيمها وفي باقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، لا ينفصل عن حرب الإبادة الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وخلال لقائه مع رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، أكد حجاوي أن المخيمات عنوان للصمود والثبات والتحدي في وجه كافة المخططات الإسرائيلية.

واستمع لعرض شامل من رئيس اللجنة الشعبية محمد الصباغ، للتقديرات الأولية للخسائر التي لحقت بالمخيم جراء الاقتحام الأخير خاصة، مستعرضا واقع التحديات التي تواجه عمل اللجنة خاصة فيما يتعلق بإغاثة سكان المخيم والاستجابة السريعة لاحتياجاتهم الخاصة.

هذا واستهل حجاوي الزيارة الميدانية بلقاء محافظ جنين، كمال أبو الرب، وأطلع من خلاله على واقع الأوضاع الميدانية في المحافظة، وشارك أبو الرب وحجاوي في متابعة أعمال التعبيد في شارع الناصرة، واستقبال أهلنا في داخل أراضي العام 48، والقادمين لمدينة جنين.

 

شارك هذا الخبر!