الشريط الاخباري

حزب الله يستهدف بمسيرات جنودا إسرائيليين في مزارع شبعا المحتلة

نشر بتاريخ: 08-06-2024 | دولي , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيروت/PNN- أعلن حزب الله، اليوم السبت، استهداف بمسيرة تمركزا لجنود إسرائيليين في مربض مدفعية مستحدث في مزارع شبعا المحتلة قرب الحدود اللبنانية.

وقال الحزب في بيان إنه شن “‏هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده وأصابت هدفها بدقة”.‏

وذكر في بيان منفصل أنه “بعد رصد وترقب ‏لقوات العدو الإسرائيلي في موقع الراهب وعند ‏تحرك مجموعة من جنوده داخل الموقع استهدفها عناصرنا بقذائف المدفعية”.‏

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي على بياني “حزب الله” حتى الساعة 07:25 تغ.

ومنذ دخول الطائرات المسيُرة على خط المواجهة، تصاعد عدد هجمات “حزب الله” ضد إسرائيل إلى مستويات غير مسبوقة؛ ما دفع تل أبيب إلى التهديد بشن عملية “قوية جدا” في الشمال.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

 

شارك هذا الخبر!