الشريط الاخباري

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة مستعمرين متطرفة

نشر بتاريخ: 14-06-2024 | سياسة , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن /PNN/ أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة، فرض عقوبات على مجموعة مستعمرين متطرفة، "لإعاقتها توزيع المساعدات الانسانية على الفلسطينيين في غزة".

وقالت الخارجية الأميركية في بيان لها، إن العقوبات "تستهدف اليوم (تساف 9)، مجموعة اسرائيلية متطرفة عنيفة تعوق وتضايق وتتلف القوافل التي تقل مساعدة إنسانية حيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة".

و بحسب ما قال مسؤولون أمريكيون لرويترز، ان الخطوة تستهدف الجهات التي تعتقد واشنطن أنها تهدد فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان عناصر اليمين في حكومة إسرائيل، الذين لهم صلات بحركة المستوطنين، عارضوا جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن لإبرام اتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس لإنهاء حرب غزة التي بدأت بهجمات حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، والتي أسفرت عن مقتل حوالي 1200 شخص، وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية.

و سيتم فرض العقوبات المالية بموجب أمر تنفيذي بشأن العنف في الضفة الغربية وقعه بايدن في فبراير، والذي تم استخدامه سابقًا لفرض قيود مالية على المستوطنين اليهود المتورطين في الهجمات على الفلسطينيين وكذلك على مجموعة فلسطينية مسلحة هي مجموعات عرين الاسود.


 

 

شارك هذا الخبر!