الشريط الاخباري

تفاصيل جديدة... مقتل قائد فرقة قناصة إسرائيلي وإصابة 16 آخرين في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 27-06-2024 | قالت اسرائيل
News Main Image

جنين/PNN-  قتل قائد فرقة قناصة إسرائيلي وأصيب 16 آخرون بجروح متفاوتة، إثر تفجير عبوة وإطلاق نار فجر الخميس، في مخيم جنين بالضفة الغربية، بحسب مصادر عبرية.

وذكرت مصادر  إسرائيلية أنّ القوة الإسرائيليّة وقعت في كمين خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات ما قبل فجر الخميس، الأمر الذي أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل جديدة لكمين جنين، وقالت إن الضابط الذي قتل في جنين كان ضمن قوة وصلت لتخليص القوة الأولى التي أصيبت بعبوة ناسفة.

وأضافت أن تحقيقات الجيش الأولية تشير إلى أن العبوتين كبيرتان جدا وتم زرعهما على عمق متر ونصف المتر.

وتابعت:" العبوة الناسفة الأولى انفجرت في مدرعة من نوع النمر وكان فيها طاقم طبي عسكري.
الجيش لا يعرف حتى الآن كيف تم تفجير العبوتين".

وبدأ الكمين مع دخول جرافة عسكرية إسرائيلية للمخيم وخلفها مركبات عسكرية، حيث انفجرت عبوة ناسفة في الجرافة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق نار ولانفجار عبوة ناسفة خلال اقتحامها جنين، وسط أنباء عن إصابات في صفوف الجنود.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بأن مروحيات هبطت عند نقطة تفتيش الجلمة في الضفة الغربية بعد تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند في جنين، وقامت بإجلاء الجرحى والمصابين إلى المستشفيات.

وكانت قوات الاحتلال التي اقتحمت جنين قبيل منتصف الليلة، نشر تعزيزاتها العسكرية فجر اليوم الخميس، في المدينة وأطراف المخيم ونشرت عشرات الجنود القناصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" وسماع دوي انفجارات.

شارك هذا الخبر!