الشريط الاخباري

استطلاع داخل حزب الليكود يُظهر التحوّل في شعبية غالانت خلال العامين الأخيرين

نشر بتاريخ: 02-07-2024 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أظهر استطلاع للرأي أجراه حزب الليكود لمعرفة شعبية أعضاء الحزب بين بعضهم البعض حيث كشف الاستطلاع عن انخفاض كبير في شعبية وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بين أعضاء حزبه.

ووفقًا للاستطلاع الذي نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية فإن غالانت الذي احتل في الانتخابات التمهيدية السابقة قبل عامين المركز الرابع، لكن بعد ظهور قضية "التعديلات القضائية" واندلاع الحرب واتخاذ غالانت مواقف معارضة لنتنياهو انخفضت شعبيته ليصل إلى المركز 23 في القائمة. 

وبحسب الاستطلاع فإن الانخفاض لم يطل غالانت وحده، فقد تم تسجيل انخفاض كبير آخر في عدد الذين يعملون لصالح "متمرد" آخر - نير بركات، الذي كان في الانتخابات التمهيدية الأخيرة في المركز الثامن وبحسب الاستطلاع الحالي انخفض إلى المركز السادس عشر.

كما تراجع مثير الاهتمام بالنسبة لدودي أمسالم، الذي أنهى الانتخابات التمهيدية في المركز الخامس، حيث يتراجع بحسب الاستطلاع إلى المركز الحادي عشر، وديفيد بيتان الذي كان في المركز السابع عشر، يتراجع في الاستطلاع إلى المركز التاسع والعشرين.

وهناك أيضاً شخصيات مثيرة للاهتمام في صفوف أعضاء الكنيست تصعد على قائمة الليكود للكنيست. ويحتل المركز الأول (بعد نتنياهو) رئيس الكنيست أمير أوحانا، متراجعاً بذلك منافسه ليفين إلى مرتبة واحدة وفقًا للاستطلاع.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه الليكود فإن، "500 من أعضاء الليكود شاركوا في الاستطلاع الأخير".

وأجري الاستطلاع وفقًا للصحيفة العبرية، "بناء على طلب أحد المرشحين الذي كان يبحث في إمكانية الانضمام إلى الحزب. تظهر النتائج أن 47% منهم يعتبرون أنفسهم تقليديين، و33% علمانيين، و17% متدينين، و1% حريديم - مما يكشف عن صورة لما يفكرون به حاليًا بشأن مسؤوليهم المنتخبين: ​​لمن سيروجون ومن سيدعمون؟".

شارك هذا الخبر!