الشريط الاخباري

الحوثي تعلن الهجوم على "هدف حيوي" في إيلات بإسرائيل

نشر بتاريخ: 09-07-2024 | دولي , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

صنعاء/PNN- أعلنت جماعة الحوثي اليمنية،  أمس الاثنين، تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على "هدف حيوي" في مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع.

وقال سريع: "نفذت القوات المسلحة اليمنية (التابعة للجماعة) بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في أُم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة (إسرائيل)"، دون تحديد طبيعة الهدف.

وأضاف سريع أن العملية نفذت "بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح ".

وأكد سريع "استمرار تنفيذ عمليات مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وحتى الساعة 20:00 (ت.غ)، لم يصدر تعليق من إسرائيل على البيان الحوثي.

والجمعة، قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، إن عمليات جماعته المساندة لغزة عطلت قرابة نصف حركة الملاحة الإسرائيلية.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/ كانون الثاني 2024 ، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

شارك هذا الخبر!