الشريط الاخباري

وقفة دعم وإسناد للأسرى في جنين

نشر بتاريخ: 09-07-2024 | محليات , أسرى
News Main Image

جنين/PNN- شاركت فعاليات محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الأسبوعية لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأبناء شعبنا في قطاع غزة.

ونظمت الوقفة بدعوة من أهالي المعتقلين في محافظة جنين، أمام دوار السينما، وهم يرفعون صور أبنائهم والأعلام الفلسطينية، بمشاركة أهالي المعتقلين وأطفالهم ونادي الأسير، وممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي والأطر النسوية ومعتقلين محررين.

وندد أهالي المعتقلين، بتصريحات المتطرف ايتمار بن غفير وتحريضه الصريح لقتل المعتقلين، وبجرائم وعدوان الاحتلال وحرب الإبادة التي ينتهجها بحق أهلنا في قطاع غزة.

وأكد أهالي المعتقلين أن أبناءهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، إضافة الى حرمانهم من الزيارات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، مشددين على أنهم لن يتركوا أبناءهم وحدهم وسيستمرون في تنظيم الفعاليات الإسنادية لهم ونصرة لأهلنا في القطاع ، ومطالبين كافة مكونات شعبنا التحرك والوقوف الى جانب المعتقلين .

وناشدوا كافة المؤسسات الإنسانية وأحرار العالم للتدخل والضغط على سلطات الاحتلال للعمل من أجل إنقاذ حياة أبنائهم والإفراج عنهم، مطالبين بالضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري.

وطالب المشاركون المؤسسات الدولية بالقيام بالتزاماتها تجاه حماية المعتقلين من انتهاكات وممارسات الاحتلال، وضرورة مواصلة الضغط لإلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني، منددين بالصمت العالمي وبمؤسسات حقوق الإنسان.

شارك هذا الخبر!