الشريط الاخباري

حالتهما تعكس حجم جرائم الاحتلال بحق الاسرى : الافراج عن الاسيرين الصحفي عمارنة والمحرر العبيات

نشر بتاريخ: 09-07-2024 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / اظهرت الصور والفيديوهات التي تم التقاطها للاسيرين الصحفي معاذ عمارنة والمحرر معزز عبيات حجم الجرائم المرتكبة في سجون الاحتلال الاسرائيلي من تعذيب جسدي ونفسي حيث ظهرت ملامح التعذيب على جسديهما المنهكين.

وتم نقل الاسيرين المحررين من سجون الاحتلال والذين تم الافراج عنها من سجن النقب الصحراوي عبر معبر الظاهرية جنوبي الضفة الغربية الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج والرعاية الصحية حيث كان في استقبالهم افراد عائلتهما ورئيس نادي الاسير في بيت لحم خضر الاعرج وعدد من الصحفيين والصحفيات .

ولم يستطع الاسير معزز عبيات السير على قدميه من شدة الانهاك الجسدي حيث تم حمله على كرسي متحرك ومن ثم جرى ادخاله الى المستشفى حيث واصل تكرار جملة واحدة بدهم يقتلوني لقد عذبوني واشعلوا في قدمي النيران.

معزز كان قبل اعتقاله خلال الايام الاولى من الحرب لاعب ملاكمة قوي الجسد والبنية لكنه بحسب ذويه تعرض لعمليات تنكيل واعتداءات همجية من قبل جنود الاحتلال منذ اللحظة الاولى لاعتقاله حيث استمرت عمليات التعديب والتجويع والاهمال الطبي الى ان وصل اليوم للحالة التي يراها ابناء شعبنا وهي حالة صحية صعبة جدا.

الصحفي عمارنة الذي استقبلته عائلته وزملاءه الصحفيين بدو جسده منهكا جراء سياسات التعذيب والاهمال الطبي حيث قال فور الافراج عنه انه لا يريد مصافحة احد من اقاربه واصدقاءه خوفا من نقل مرض جلدي يعاني منه الاسرى حيث تم اخضاعه للفحوصات الطبية من قبل الاطباء في مستشفى بيت حالا الحكومي.

وقال عبيات في تصريح صحفي أنه تعرض لتعذيب شديد داخل سجن عوفر .

واضاف عبيات أن وزير الأمن القومي الاسرائيلي ايتمار بن غفير داس على جسده في الرابع من ديسمبر الماضي أثناء وجوده في سجن عوفر .

 واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي عمارنة من منزله في مخيم دهيشة وحولته للاعتقال الإداري بعد أن وجهت له تهمة التحريض . 

وأصيب عمارنة قبل خمس سنوات خلال تغطية صحفية شمال الخليل فقد على إثرها عينه .

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من مئة صحفي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شارك هذا الخبر!