الشريط الاخباري

في اليوم الـ286 من العدوان: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38848 شهيدا و89459 مصابا

نشر بتاريخ: 18-07-2024 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة / PNN- غزة: أعلنت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38848 شهيدا، و89459 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 54 مواطنا، وإصابة 95 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق ذاته استشهد  10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.فيما واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي القصف المدفعي والصاروخي وإطلاق النار على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ286 من العدوان.

وقالت مصادر طبية إن “ستة مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بلدة الزوايدة، كما استُشهد مواطن وأصيب 15 جراء استهداف الاحتلال لمسجد عبد الله عزام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”. 

هذا وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة استهدفت أحد المواقع في مدينة دير البلح وسط القطاع، كما قصفت المدفعية بقذائفها عدة مواقع في مدينة خان يونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال وأطلقت آلياته النار على المناطق الشرقية من شمالي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن 3 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بقصف طائرة إسرائيلية سيارةً مدنية في مدينة دير البلح.

و في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهدت طفلتين و5 مواطنين في قصف إسرائيلي على غزة والنصيرات

استشهدت فجر اليوم الخميس، طفلتان وخمسة مواطنين، وأصيب اخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

واكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلتين.

وذكرت المصادر أن أربعة أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال شقة سكنية في برج الاتحاد في النصيرات، ما أدى لاصابتهم.

وأشارت المصادر إلى أن خمسة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة ابو ركاب، في بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال قصف منزلا لعائلة أبو حمدة شرق مخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفى العودة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من  38848 مواطنا،وإصابة أكثر من 89459  أغلبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

شارك هذا الخبر!