الشريط الاخباري

فلسطين تشارك في فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

نشر بتاريخ: 22-07-2024 | رياضة
News Main Image

القاهرة /PNN - انطلقت، اليوم الاثنين، في جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024، بمشاركة دولة فلسطين، تحت عنوان: "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة"، الذي تنظمه الأمانة العامة للجامعة العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الشباب والرياضة"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية.

ويمثل دولة فلسطين في الفعاليات التي تستمر حتى 27 تموز/ يوليو الجاري، المدير العام للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة محمد صبيحات، والمستشار الأول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية، بالإضافة إلى عدد من الكوادر الشبابية التي توشحت بالزي والكوفية الفلسطينيين.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أشرف صبحي، ضرورة العمل على صقل مهارات الشباب العربي من خلال برامج التدريب ورفع مستوى الوعي، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تحيط بالوطن العربي من كل اتجاه.

وأوضح صبحي، في كلمته، أن الشباب العربي يمتلك الرؤية الخاصة به التي تمكّنه وتساعده على الاندماج مع جميع القضايا العربية، لافتًا إلى أن فكرة نموذج المحاكاة تهدف إلى جمع الشباب العربي تحت لواء واحد وقيم مشتركة.

بدوره، قال مدير إدارة الشباب والرياضة بالجامعة العربية، مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الوزير المفوّض فيصل غسال، إن نموذج المحاكاة سيسهم في تعزيز الوعي لدى الشباب العربي، وتعزيز قيم الولاء والانتماء، وبناء قيادات شبابية قادرة على قيادة المنطقة في المستقبل.

وأشار غسال إلى حرص الجامعة العربية على تأهيل الشباب العربي بصفة دائمة ليكونوا مستعدين لكل ما هو جديد، وقادرين على مواجهة التحديات المختلفة.

ويعد هذا النموذج منصة حوارية شبابية تسهم في إعداد جيل شبابي قيادي واعٍ قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرارا.

يُذكر أن فعاليات نموذج المحاكاة ترتكز حول ثلاثة محاور رئيسية، هي المحور السياسي، والمحور الاقتصادي، والمحور الاجتماعي.

شارك هذا الخبر!