الشريط الاخباري

سائقي النقل العمومي بين مطرقة الحواجز والبوابات الحديدية …تنكيل وتضيق من قبل الاحتلال وجنوده

نشر بتاريخ: 25-07-2024 | PNN أخبار , تقارير مصورة
News Main Image

 بيت لحم/ PNN- يعاني سائقي العمومي منذ السابع من اكتوبر الى الان مشكلة حقيقية عبر التنقل بين المحافظات  لوجود الحواجز  والبوابات الحديدة التي تعيق حرية الحركةبين محافظات الضفة الغربية.

وفي شبكة PNN رصدنا احوال سائقي العمومي  ومعاناتهم في ظل الاوضاع الراهنة والحملة الشرسة للاحتلال ضد اهالي الضفة الغربية منذ السابع من اكتوبر الماضي.

يقول السائق تيسير الزعول نحن نعاني بشكل صعب جداً بسبب الحواجز ونمر عبر العديد من المناطق لنصل الى بلدة حوسان لوجود حاجز على الطريق الرئيسي  المؤدي لبلدة حوسان والذي يربطها مع مدينة بيت لحم .

يقوم جيش الاحتلال باغلاق الطرق الرئيسية والفرعية التي تفصل بين المدن والقرى والبلدات مما يؤدي الى اعاقة حركة سائقي العمومي بشكل خاص والمواطنين بشكل عام 
اضافةً الى وجود نقاط التفتيش على جميع الحواجز الامر الذي يتسبب بوجود أزمات مرورية خانقة ما يضطر الكثيرين للانتظار  ساعات طويلة  .

واشار السائق نبيل النتشة من الخليل ان الحاجز الموجود على منطقة النشاش جنوب بيت لحم يمنعهم من ممارسة عملهم ويجبرون على سلوك طرق فرعية طويلة وشاقة الى جانب الازمات المرورية الخانقة والانتظار لساعات طويلة وكذلك تعرضهم هم والركاب الى عمليات التفتيش من قبل جنود جيش الاحتلال والتنكيل بهم في احيان كثيرة .

ويقول سائق اخر من بلدة حوسان ،نعاني مشاكل كثيرة ومنها اننا نضطر الى الوصول الى المجمع صباحا والانتظار طول اليوم ونعود بحمولة ثانية من الركاب الى البلدة وهذا يجعل الدخل قليل وكذلك ما نتعرض له من ممارسات الاحتلال عبر الحواجز من تفتيش واغلاق لها

شارك هذا الخبر!