الشريط الاخباري

خوري يشارك في أعمال مؤتمر القانون الكنسي للقضاة لدى المحاكم الكنسيّة اللاتينية

نشر بتاريخ: 25-07-2024 | سياسة , دولي
News Main Image

عمان / PNN - شارك رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي خوري، في الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر، في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، لدورة قضاة المحاكم الكنسية اللاتينية في البلاد العربية.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب بطريرك القدس للاتين الكاردينال بيير باتيستا بيتسابالا، برئيس اللجنة الرئاسية رمزي خوري، وعضو اللجنة، سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية، ورئيس محكمة التمييز، رئيس مجلس القضاء الأردني محمد الغزو، وبالحضور كافة.

وتطرق البطريرك إلى ما يعانيه قطاع غزة من دمار ونزوح إثر الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من 9 أشهر، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يعم السلام قريبا بانتهاء هذه الحرب.

وأشار إلى أهمية مخرجات هذا المؤتمر في التثقيف للعاملين في الحق القانوني من قضاة ومحامين ومؤسسات ذات العلاقة بالحق القانوني الكنسي لخدمة العائلة والإنسان بشكل عام.

وشارك في الجلسة الافتتاحية من أعمال الدورة عميد محكمة الروتا الرومانية (محكمة الاستئناف العليا في الفاتيكان) رئيس الأساقفة أليخاندرو تشيديلو، وعدد من أعضاء المحكمة الرومانيّة، بالإضافة إلى أساقفة وقضاة المحاكم الكنسيّة اللاتينية في كلّ من الأردن وفلسطين ومصر ولبنان وسوريا والعراق، ومختصون في القانون الكنسي، وعدد كبير من المحامين ورعاة الكنائس.


 

شارك هذا الخبر!