الشريط الاخباري

السيارات الصينية تصل فلسطين : شركة تي بي سي تطلق العلامة التجارية لمركبات "FORTHING" شاهد PNN و تعرف على تفاصيلها

نشر بتاريخ: 30-07-2024 | برامجنا التلفزيونية , أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/ PNN/ وصال ابو عليا -  أطلقت شركة تي بي سي للصناعة والتجارة الوكلاء الحصريين للعلامة التجارية "FORTHING"  في فلسطين، العلامة التجارية الرائدة في صناعة المركبات الكهربائية الصينية "FORTHING" في دولة فلسطين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة رام الله اليوم.

ويأتي إطلاق هذه العلامة التجارية الجديدة بالتزامن مع توجهات الحكومة لخفض الجمرك على السيارات الكهربائية، وزيادة محطات شحنها في محافظات الوطن كافة، بهدف تشجيع التوجه للمركبات الصديقة للبيئة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الطحان عمر الطحان ل PNN: إن تدشين هذه العلامة التجارية في دولة فلسطين يعني الانطلاق نحو التغيير من الطاقة المحترقة الى الطاقة المستدامة، حيث تتطلع الشركة لجلب المركبات الحديثة الكهربائية التي تخدم المواطنين بتكلفة أقل، وجودة أفضل.

وأضاف أنه تم توفير قطع الغيار للمركبات قبل استيرادها، ولفت لخبرة شركته الكبيرة في مجال الكهرباء الذي يعملون به منذ 2015، وتم ادخاله لمجال الرافعات الشوكية وهي موجودة في محاجر بيت فجار.

وأكد الطحان أن هذه المركبات ستؤدي للتوفيرعلى المواطن، عبر الانتقال من الوقود الى الكهرباء، التي تعتبر أرخص من الوقود، موضحا أن المركبة الكهربائية التي تقطع مسافة 500 كيلو تحتاج شحن كهرباء بقيمة 40 شيكل فقط، فيما لو كانت تعمل على البنزين فهي بحاجة لما لا يقل عن 400 شيكل، ما يعني التوفير بشكل كبير، ناهيك عن الأمان العالي لهذه المركبات التي تتصف بمواصفات ممتازة.



وأشار الطحان إلى أن المركبات الكهربائية ستكون في فلسطين في غضون شهر، ولفت أن كل سيارة لديها شاحن ذاتي، وفي المستقبل سيتم وضع محطات تعبئة سريعة في كافة المناطق.  

من ناحيته.. قال الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل والمواصلات، محمد حمدان لPNN:  إن ايجاد مركبات جديدة صديقة للبيئة هو نوع من أنواع التطور، اضافة لعملية تشغيل ادخال رأس مال جديد بالشراكة مع دولة كبيرة كجمهورية الصين.

وأكد أن وزارة النقل والمواصلات تبذل جهودها بشكل مستمر لتطوير قطاع النقل وتحديثه لتكون وسائل النقل صديقة للبيئة وتقلل من الضوضاء، ومن هذا المنطلق تم تقديم تسهيلات جمركية وضريبية لمثل هذا النوع من المركبات بتوصية من مجلس الوزراء.

وأصاف أنه يوجد العديد من محطات الشحن الكهربائية في فلسطين، كما تواصل الوزارة مساعيها مع سلطة جودة البيئة وسلطة الطاقة لزيادة هذه المحطات في كل المناطق والعمل على تركيبها في مداخل المنازل، لتشجيع المواطنين على شراء المركبات الكهربائية.
وكشف حمدان عن وجود ما يزيد عن 27 علامة تجارية للمركبات في فلسطين..  

بدوره.. اعتبر نائب رئيس سلطة الطاقة أيمن إسماعيل، أن المركبات الكهربائية بصفتها مركبات صديقة للبيئة، فهي تعمل على خفض الانبعاثات الملوثة، الأمر الذي شجع عددا من العلامات التجارية الدولية على انتاج المركبات الكهربائية وتصديرها، الأمر الذي انعكس على أن تكون هذه المركبات أقل تكلفة وبجودة عالية.

شارك هذا الخبر!