الشريط الاخباري

منصور يلتقي عددا من وزراء خارجية دول إسلامية في جدة

نشر بتاريخ: 08-08-2024 | سياسة , دولي
News Main Image

جدة / PNN - عقد مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، عدة لقاءات مع عدد من وزراء خارجية عدة دول إسلامية في مدينة جدة السعودية، على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ الذي دعت إليه دولة فلسطين للجنة التنفيذية الإسلامية الموسعة.

والتقى منصور، مع وزراء خارجية كل من: الجزائر، وماليزيا، وغامبيا، وإيران، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ونائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية وليد عبد الكريم الخريجي.

وبحث منصور خلال اللقاءات جهود وقف العدوان على قطاع غزة، وإدخال المساعدات بالحجم المطلوب إلى جميع أنحاء القطاع دون عوائق، وإعادة المهجرين إلى الأماكن التي هُجروا منها.

كما ناقش الجهود المتواصلة من أجل الحصول على مزيد من الاعترافات بدولة فلسطين، والحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال وتجسيد حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس.

وبحث منصور، مع الأشقاء السعوديين الأوضاع العصبة التي تواجهها الحكومة الفلسطينية وشعبنا في جوانب عدة والجهود لمعالجتها، ونقل تحيات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ــ

شارك هذا الخبر!