الشريط الاخباري

منصور يجتمع مع نائب وزير خارجية الدومينيكان

نشر بتاريخ: 15-08-2024 | سياسة , دولي
News Main Image

سانتو دومينغو / PNN - اجتمع المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، اليوم الخميس، مع نائب وزير خارجية الدومينيكان خوسيه غوميز، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة سانتو دومينغو، بحضور القنصل الفخري لدولة فلسطين في الدومينيكان، وزير الصحة العامة والمساعدة الاجتماعية فكتور عطا الله.

واستعرض منصور خلال الاجتماع، آخر التطورات في الوضع الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الهمجي ضد فلسطين، خاصة في قطاع غزة، وتوفير المساعدات الإنسانية بالحجم المطلوب وإعادة المهجّرين والنازحين للمناطق التي هجّروا منها قسرًا.

وشكر منصور جمهورية الدومينيكان على دعمها لفلسطين في المحافل الدولية، وتصويتها لعضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة في قرار الجمعية العامة الأخير.

بدوره، أكد نائب وزير خارجية الدومينيكان، دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، مرحبا بالوزير منصور الذي يشارك في مراسم تنصيب رئيس الجمهورية لويس أبي نادر التي بدأت اليوم، وتتوج غدا بحلف اليمين الدستورية لولاية ثانية، بحضور قيادات عديدة من مختلف دول العالم، خاصة من أمريكا اللاتينية والكاريبي.

كما عقد منصور اجتماعا آخر مع نائب وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف، روبن سيلييه، حيث بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين والدومينيكان في المحافل الدولية، خاصة في الأمم المتحدة.

شارك هذا الخبر!