الشريط الاخباري

واشنطن: هجمات المستوطنين على المدنيين الفلسطينيين بالضفة "غير مقبول"

نشر بتاريخ: 16-08-2024 | سياسة , دولي
News Main Image

واشنطن / PNN - وصف البيت الأبيض هجوم مستوطنين إسرائيليين على بلدة جيت شمالي الضفة الغربية بـ"غير المقبول" حيث قتلوا أحد الفلسطينيين، وأضرموا النار بمنازل وسيارات مواطنين آخرين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "هجمات المستوطنين العنيفة ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية غير مقبولة ويجب أن تتوقف، ويجب على السلطات الإسرائيلية أن تتخذ التدابير اللازمة لحماية جميع السكان".

كما دعا المتحدث إسرائيل أيضا لاتخاذ خطوات لمنع تكرار هذه الهجمات ومحاسبة مرتكبيها.

ومساء الخميس، استشهد فلسطينيا وأصيب احر بجراح خطرة  بعد هجوم لمستوطنون إسرائيليون  كما أضرموا النار في 4 منازل و6 سيارات مملوكة لفلسطينيين خلال اقتحامهم، مساء الخميس، قرية جيت بمحافظة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية وإذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي وفّر الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم للقرية.

و​​​​​​​بالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، فيما صعد مستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين هناك؛ ما خلف 633 قتيلا، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​

شارك هذا الخبر!