الشريط الاخباري

338 يوما للحرب على غزة: أربع مجازر ضدالمدنيين خلفت61 شهيدًا و 162 إصابة

نشر بتاريخ: 08-09-2024 | سياسة
News Main Image

 غزة/PNN- وواصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 338 من الحرب، مخلفة أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى. وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيداً و162 إصابة. وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40,939 شهيداً و94,616 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودخل الاجتياح البري لمدينة رفح شهره الخامس على التوالي، وسط استمرار تدمير المدينة وأحيائها المختلفة. ويقوم جيش الاحتلال بإطلاق النار على كل من يحاول دخول المدينة. وارتقى خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ثمانية مواطنين شمال وشرق وغرب المدينة في عمليات قصف إسرائيلية.

وفي خان يونس، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على جنوب وشرق المدينة ما أسفر عن وقوع إصابات.

غزة والشمال: وارتفع عدد الشهداء إلى خمسة جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة مرسي في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال غزة. واستهدفت الغارة العقيد محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، الذي استشهد وعدد من أفراد أسرته في قصف منزلهم في مخيم جباليا. وفي مدينة غزة أيضاً، ارتقى ثلاثة شهداء وأصيب 15 مواطناً في قصف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين شمال مدينة غزة. ودخل اجتياح أجزاء من حي الزيتون يومه الخامس عشر مع استمرار نسف المنازل.

وسط القطاع: وارتقى سبعة شهداء ووقعت إصابات بقصف طائرات الاحتلال منزل عائلة عيد شرق مخيم النصيرات. ومن بين الشهداء خمسة من عائلة عيد واثنان من الجيران. وكان ثمانية مواطنين قد ارتقوا في قصف استهدف تجمعاً للمواطنين غرب النصيرات. وقصفت المدفعية شرق مخيم المغازي والبريج وسط قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!