الشريط الاخباري

الوزير الحايك يؤكد أهمية العمل المشترك مع الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 17-10-2024 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN / استقبل وزير السياحة والاثار السيد هاني الحايك سفير الاتحاد الأوروبي في فلسطين السيد ألكسندر شتوتسمان وذلك في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

الوزير الحايك رحب بالسفير ألكسندر، مؤكدا اهمية العلاقات الثنائية المشتركة بين فلسطين والاتحاد الأوروبي، وتطلعه لمزيد من العمل والتعاون في مجال حماية التراث الثقافي ومجال السياحة.

وزير السياحة والاثار تحدث عن حجم الضرر الذي تعرضت له فلسطين وقطاعها السياحي نتيجة الحرب الإسرائيلية، والتي أدت لتوقف عجلة القطاع السياحي الفلسطيني عن العمل مما كبد الاقتصاد الفلسطيني المزيد من الخسائر، حيث يعتبر القطاع السياحة الفلسطيني احد اعمدة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

الحايك شدد على أهمية دعم توجهات الحكومة الفلسطينية وعلى راسها الدكتور محمد مصطفى في العمل على إغاثة قطاع غزة، فغزة اليوم بحاجة للدعم والمساندة اكثر من أي وقت مضى، فضلا عن ضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه على ارضنا وأبناء شعبنا في مختلف ارجاء الوطن.

وفي إطار العمل أكد الوزير الحايك عمل وزارة السياحة والاثار على ترميم وتطوير العديد من المواقع الاثرية وتحويلها لمقاصد سياحية، مما سيساهم في تطوير السلة السياحية و رفدها بمواقع سياحية جديدة قادرة على استقبال المجموعات السياحية القادمة لفلسطين من مختلف دول العالم.

السفير ألكسندر أكد على أهمية العمل والتعاون مع فلسطين، ولن يتوانى الاتحاد الأوروبي عن إغاثة غزة وسنعمل على تطوير التعاون في مجال حماية التراث الثقافي.

وقام الوزير الحايك والسفير ألكسندر بجولة شملت حقل الرعاة الشرقي والغربي بالإضافة لزيارة مشاغل خشب الزيتون ومحلات التحف الشرقية

شارك هذا الخبر!