الشريط الاخباري

سلامانكا : نادي اسباني يملكه لاجيء فلسطيني مسجل رسميا و ينافس بالدوري الاسباني

نشر بتاريخ: 19-10-2024 | رياضة , PNN مختارات
News Main Image

سلامانكا / اسبانيا / PNN / كان طموح اللاعب الفلسطيني والرياضي الفلسطيني محمد عامر عودة ان يحقق انجازات رياضية كبيرة خصوصا في مجال كرة القدم التي عشقها منذ صغره ومان يلعب بين ازقة وشوارع المخيم التي غادرها منذ اكثر من سبع سنوات عندما غادر مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة بيت لحم.

وبعد وصوله لاسبانيا سعى محمد لتطوير مهاراته الكروية حيث التحق بعدة دورات لكرة القدم في اكاديميات لتدريب كرة القدم وبعد سنوات التحق كمدرب فيها ومن ثم فتح اكاديمية خاصة سعى فيها لتدريب الاطفال الاسبان.

وقال عودة انه استطاع الحصول على اعلى درجات تدريب كرة القدم في العالم وهي درجة pro حيث انه من القلائل الحاصلين على هذه الدرجة في الوطن العربي.

سعى محمد عودة لتطوير انشطته الرياضية وكان طموحه كبيرا حيث سعى اتجاه خطوة كبيرة تمثلت بتأسيس نادي رياضي اسباني كان يامل في البداية ان يحمل اسما فلسطينيا لحمل رسالة فلسطين لكن القوانين الرياضية في اسبانيا حالت دون ذلك.

وبعد سنوات من النضال للحصول على الترخيص استطاع محمد الحصول على الترخيص الذي يخوله لاطلاق نادي كروي وكان انطلاق نادي سلامانكا سيتي للمنافسه في الدوري الدرجه الثالثه والملحق كاس الملك الاسباني هذا العام.

وقال محمد عودة انه انتظر خمس سنوات حتى استطاع اخذ الموافقة من الاتحاد الاسباني لتأسيس النادي باسم مدينة سلامانكا حيث بدا باللعب في الدرجة الثالثة والثانية من الدوري في اسبانيا.

يقول عودة ان النادي الذي يملكه  بضم 19 لاعب اسباني وثلاثه من السعوديه واشار الى ان المنافسة تنصب حاليا للصعود من الدرجه الثانيه على مستوى المناطق.

واوضح انه سعى لاستقدام لاعبين فلسطينيين للعب في النادي حيث كان هناك موافقة على دخول عدد من اللاعبين الفلسطينيين من حنين الذين كان لهم ترتيبات للمشاركة في النادي واللعب به لكن بسبب ظروف الحرب توقف كل شيء . كما اشار  الى ان النادي من الاندية المتاهلة لخوض منافسات كأس الملك الاسباني.

واكد عودة ان هذا النادي يعد ثاني نادي مملوك من عربي بعد ان كان نادي واحد فقط مملوك من قبل السعودي تركي ال الشيخ.

واوضح عودة ان تركي ال الشيخ هو مالك نادي الميريا ومسجل بشكل رسمي في الاتحاد الاسباني واصبح الان ناديه الثاني  سلامانكا سيتي المالكي ذات ملكية عربية للفلسطيني محمد عودة وهو نادي مسجل بشكل رسمي مؤكدا انه لا يوجد اي نادي مملوك عربيا  في اسبانيا غير هاذان الناديان.

واكد ان  ا التمويل والدعم للنادي يقدم على شكل  دعم مباشر من قبله حيث يملك شركة لتأجير السيارات وشركة عقارات ومن خلالهما يقوم بتوفير مصاريف وكفالة النادي في الاتحاد الاسباني لكرة القدم البالغة ٢٠٠ الف بورو.

كما اشار الى انه حصل مؤخرا على دعم من الاشقاء السعوديين الذين بدؤرا بتوفير رعايات ودعم سعودي للنادي والتي يدفعونها مقابل مقابل اشراك لاعبين سعوديين بالدوري الاسباني موضحا ان هناك بوادر لاتفاقيات مع شركات سعودية لتوفير الدعم الكامل في الاعوام القادمة.

شارك هذا الخبر!