الشريط الاخباري

مشيدا بـ "وضع إسرائيل".. ترامب يطالب نتنياهو بتجاهل بايدن

نشر بتاريخ: 20-10-2024 | دولي
News Main Image

واشنطن / PNN- أشاد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، يوم أمس، بالوضع الذي وصلت إليه إسرائيل في حربها على غزة ولبنان، مطالباً رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو بتجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكشف ترامب، خلال حدث انتخابي في بنسلفانيا، أنه تلقى في اليوم الأخير اتصالاً هاتفياً من نتنياهو الذي أخبره أنه "لا يستمع للرئيس جو بايدن"، فيما يتعلق بوقف الحرب على غزة ولبنان وعدم توجيه ضربة قوية لإيران، حيث أشاد ترامب بهذه الخطوة.

وقال ترامب، الطامح للعودة للبيت الأبيض في انتخابات 5 نوفمبر/ تشرين الثاني: "اتصل بي بيبي وقال لي إنه لا يستمع إلى بايدن"، مضيفاً: "قلت له إن إسرائيل لم تكن لتكون في هذا الوضع إذا فعل ذلك".

وأضاف: "من المدهش أن بيبي قال إنه لا يستمع إلى بايدن. لو استمع إليه لما كانت إسرائيل في الوضع الذي هي فيه. إنهم في وضع أقوى بكثير الآن مما كانوا عليه قبل 3 أشهر، هذا أمر مؤكد"، حسب تعبيره.

وسخر ترامب من بايدن قائلاً: "كل ما قاله لإسرائيل هو عكس الواقع تمامًا. إنه الخبير الأعظم في السياسة الخارجية في التاريخ. إذا قمت بعكس كل ما اقترحه في كل مرة، فستُعتبر أعظم رئيس في السياسة الخارجية في التاريخ".

تأتي تصريحات ترامب، في وقت يقف فيه نتنياهو عند مفترق طرق، فإما أن يشن هجومًا عنيفًا على إيران وحلفائها أو يستخدم استشهاد قائد "حماس" يحيى السنوار مؤخرًا، لإعلان النصر وتهدئة الأوضاع.

وأفاد الإعلام العبري بأن نتنياهو تحدث مع ترامب ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ورئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، بعد محاولة اغتياله بمسيّرة قادمة من لبنان. 

وأعرب الثلاثة عن صدمتهم من محاولة اغتيال رئيس الوزراء باستخدام طائرة دون طيار انفجرت وألحقت أضرارًا بالقرب من منزله الخاص في قيسارية.

شارك هذا الخبر!