الشريط الاخباري

381 يومًا من العدوان: غزة تواجه مآسي جديدة مع تصاعد حصيلة الشهداء

نشر بتاريخ: 21-10-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها العنيف لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 381 من الحرب، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى. 

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي سبع مجازر جديدة ضد العائلات، حيث أسفرت الاعتداءات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن وصول 84 شهيدًا و158 إصابة إلى المشافي.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 42,603 شهداء و99,795 إصابة، في وقت تتواصل فيه معاناة السكان، خاصة الأطفال والنساء، الذين يشكلون النسبة الأكبر من الضحايا.

تسجل آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة 87 شهيدًا ومفقودًا، بالإضافة إلى أكثر من 40 إصابة، جراء مجزرة وقعت في بيت لاهيا. كما استشهد 18 مواطنًا وأصيب آخرون نتيجة القصف الذي استهدف وسط وشمال مدينة رفح، حيث طالت الاعتداءات مناطق الشابورة وخربة العدس وعُرَيْبة.

وأكدت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال قصفت محيط مدرسة "كريزم" التابعة للأونروا، التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، مما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين وإصابة العشرات أثناء خروجهم من المدرسة.

ولا تزال قوات الاحتلال تواصل عدوانها من خلال الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط استمرار البحث عن المفقودين تحت الأنقاض في ظل هذه الظروف الإنسانية الصعبة.

شارك هذا الخبر!