الشريط الاخباري

غزة تحت وطأة القصف المستمر: المجازر تتصاعد والأوضاع الإنسانية تتدهور

نشر بتاريخ: 24-10-2024 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- استمرت الطائرات الإسرائيلية في قصف مختلف مناطق قطاع غزة لليوم 384 من العدوان، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى. 

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي ستة مجازر خلال 24 ساعة الماضية، حيث أسفرت عن وصول 74 شهيدًا و130 جريحًا إلى المشافي.

وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان منذ السابع من أكتوبر إلى 42,792 شهيدًا و100,412 جريحًا. كما تتواصل العملية البرية لليوم العشرين على التوالي في شمال القطاع.

وأعلن الدفاع المدني في غزة عن توقف كامل لعمله في محافظة الشمال، مما ترك المواطنين بلا خدمات إنسانية.

 وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة من عناصر الدفاع المدني في منطقة الشيخ زايد واقتادتهم إلى مكان مجهول، كما استهدفت الدبابات الإسرائيلية مركبة الإطفاء الوحيدة في شمال القطاع وأضرمت النيران فيها.

ويستمر الاحتلال في إجبار المواطنين في المدارس على النزوح، حيث تم اعتقال 200 مواطن خلال الأيام القليلة الماضية في شمال غزة.

وأستشهد الطفل عطا فادي أبو شحادة ووالدته جراء القصف على مخيم جباليا، في حين استشهد نحو 31 مواطنًا في غارات متفرقة على مناطق شمال القطاع، بما في ذلك عشرة من عائلة دردونة وطبيب وممرض في مستشفى كمال عدوان.

أيضًا، استشهد مدير شرطة بلديات محافظة شمال غزة، مازن الكحلوت، نتيجة استهداف إسرائيلي قرب مستشفى اليمن السعيد. وفي حي تل الهوا غرب غزة، استشهد شاب برصاص قناص بعد استهداف تجمع للمواطنين.

كما استمرت الأعمال العسكرية في وسط القطاع، حيث تعرضت مناطق أبو جلال والزعفران والسعايدة لقصف مدفعي كثيف. واستهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارة تابعة للأونروا، مما أسفر عن استشهاد أحد موظفيها وشقيقه.

وفي الجنوب، نسف جيش الاحتلال مباني سكنية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، كما استشهد مواطن في قصف استهدف حي المنارة جنوب خان يونس.

شارك هذا الخبر!