رام الله/PNN- نفذ مستوطنون اعتداءات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، تخللها تحطيم مركبات مواطنين في قرية برقا شرق رام الله، واقتحام الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي رام الله، حطم مستعمرون، فجر اليوم الثلاثاء، مركبتين خلال هجوم نفذوه على قرية برقا شرق رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستعمرين تسللوا إلى القرية في ساعات الفجر، وقاموا بتحطيم مركبتين تعودان لمواطنين، قبل أن يلوذوا بالفرار.
وتتعرض قرية برقا لاعتداءات متكررة من قبل المستعمرين، تشمل مهاجمة منازل المواطنين وممتلكاتهم وإحراق الأراضي الزراعية وتخريب المركبات، في ظل تصاعد اعتداءات المستعمرين في مختلف مناطق الضفة الغربية.
وفي نابلس، اقتحم عشرات المستعمرين، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عشرات المستعمرين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط انتشار مكثف لجيش الاحتلال في المنطقة لتأمين الاقتحام.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، وانتشرت في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري.
وأفاد بأن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت المنطقة، ترافقها فرق مشاة انتشرت بشكل واسع في محيط البلدة القديمة والأسواق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قبل المستعمرين وقوات الاحتلال، خاصة في المنطقة الأثرية، في إطار محاولات فرض السيطرة على الموقع التاريخي وطمس هويته الفلسطينية. كما تشهد مدينة نابلس اقتحامات شبه يومية تنفذها قوات الاحتلال، تتخللها عمليات دهم وانتشار عسكري في أحياء المدينة وبلدتها القديمة.